السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب محذرًا من الشاي بالحليب: يصيبك بأمراض القلب.. فيديو

الأحد 04/أبريل/2021 - 07:59 م
الشاي بالحليب
الشاي بالحليب

كشفت الدكتورة شيرين غالب، أستاذ الطب الشرعي والسموم بجامعة القاهرة، أن الشاي الأخضر استطاع وقف انتشار بعض أمراض الأورام فى جسم الإنسان.

فوائد الشاي الأخضر

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحكيم فى بيتي"، المذاع علي فضائية "cbc"، أن الشاي الأخضر يمنع تراكم الدهون فى الجسم ولكنه ليس فعالا فى إنقاص الوزن، فهو ثبت فائدته فى منع انتشار الأورام وتحديدا سرطان الثدي.

السموم

ونصحت بشرب الشاي الأخضر بعد تناول الوجبات الدسمة، لمنع تخزين السموم فى الجسم، لافتة إلى أنه يجب منع شرب الشاي باللبن، لأنه يفسد الكالسيوم الموجود فى اللبن، ولا يستطيع الإنسان الاستفادة من نسبة الكالسيوم الموجودة فى اللبن.

مشروبات الطاقة

وعن مشروبات الطاقة التي يعتقد بعض الشباب بها، أكدت أن بعض المشروبات بها نسبة كافيين، ومشكلتها أن تحول الشاب لشخص عدواني، وقد تسبب الموت المفاجئ للشباب أو الرياضيين التى يشربونها بنسبة كبيرة.

القهوة

وأكدت أن الكافيين يعمل على تنشيط المخ، ويجعل نسبة تركيز الشاب أكبر، ولا انصح بتناولها بكثرة، وتابعت: الجمعية الأمريكية لطب الأطفال حددت عدد مرات شرب القهوة بـ 3 فنجان فى اليوم ومنع الأطفال منها نهائيا.

واستطردت: كثرة تناول القهوة يسبب زيادة فى عدد نبضات القلب، وزيادة فى الضغط وإلتهاب فى الأمعاء.

اقرأ أيضا.. فيروس n.d المعدي يسبب الوفاة خلال 40 ساعة.. تفاصيل طرق الانتقال وكيفية العلاج

وفقًا لدراسة أجريت عام 2003، يمكن استخدام البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر للوقاية من اضطرابات الجلد التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية الشمسية عند الحيوانات والبشر، بما في ذلك: سرطان الجلد ومظاهر الشيخوخة.

فإذا كنتِ تعاني من تورم حول عينيك، فإن علاج الشاي الأخضر المنزلي للعيون المنتفخة أثبت نجاحه، إذ أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يضيق الأوعية الدموية مما يقلل التورم والالتهاب.

ads