الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدادًا لرمضان.. تعرفي على طريقة تخزين ورق العنب

الإثنين 05/أبريل/2021 - 02:59 ص
 ورق العنب
ورق العنب

مع اقتراب شهر رمضان تبدأ النساء في التحضير لوجبات الإفطار على سفرة رمضان بشكل يومي، حتى تتمكن من تقديم أشهى الأكلات لأفراد أسرتها وفي أسرع وقت دون عناء في أوقات الصيام.

ويعرف كل بيت مصري بحبه للأكلة المصرية الشهيرة "ورق العنب" بعد حشوه بالأرز وأحيانًا باللحم، ولذلك تقدم لكِ «هير نيوز» طريقة تخزين ورق العنب للاستعمال طوال شهر رمضان.

*وإليكِ طريقة تخزين ورق العنب على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي:

_ في البداية يمكنكِ تحضير كمية ورق العنب التي تحتاجين تخزينها، ولابد من اختيارها جيدًا فحاولي اختيار ورق العنب الجيد المتماسك بدون أخرام أو تقطيع.

_ من الأفضل عدم غسل ورق العنب قبل التخزين ولكن يمكن تنظيفه بعد التخزين أي قبل استعماله، ولكن مؤقتا يمكنك تنظيف ورق العنب بفوطة نظيفة مع مسحه عدة مرات جيدا لإزالة الأتربة بشكل مؤقت.

_ بعد ذلك حاولي أن تقومي بقص الأعناق بحرص في كمية ورق العنب التي تقومين بتخزينها ثم رصي الأوراق فوق بعضها بنظام وترتيب.

اقرأ أيضًا.. «ماما بركة».. نجمة صنعتها أكلات اليوتيوب.. ولقاء الشيف الشربيني حلمها


_ ثم قومي بلف كل مجموعة من طبقات ورق العنب معا، حتى تصبح في حجم يناسب الدخول في برطمان زجاجي، وحاولي تكرار ذلك في كل كمية ورق العنب المتاحة لكي واضغطي عليها حتى تكون مكدسة بداخل البرطمان ولا يوجد بداخلها هواء.

_ ويمكنك وضع كمية من الماء في البرطمان بحيث تكون مناسبة لكمية الورق، ولكن مع إضافة كمية من الملح وعصير الليمون، بحيث يكون لكل لتر من الماء ثلاث ملاعق من الملح، وربع ملعقة من عصير الليمون ومن الخل، وضعي القدر على نار متوسطة حتى يغلي.

_ حاولي بعد ذلك غلق البرطمان الزجاجي بحرص وإحكام ولفيها بشريط لاصق، ثم ضعي البرطمان في الفريزر حتى تحتاجين استخدامها.

ads