الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري طب الأطفال يكشف أسباب بكاء حديثي الولادة بدون دموع.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 11:31 م
بكاء حديثي الولادة
بكاء حديثي الولادة

أكد الدكتور علاء المسلمي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن السونار أحدث طفرة قوية في الطب وخاصة لدى السيدات الحامل.

عيوب خلقية

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ماما دوت أم"، تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية cbc"، أن السونار أصبح يكشف العيوب الخلقية لدى الجنين، قبل الولادة وهل يُعاني من أمراض خلقية بعد الولادة.

القناة الدمعية

وعن بكاء الأطفال حديثي الولادة بدون دموع، كشف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية أن ذلك يرجع إلى عدم اكتمال القناة الدمعية، وهناك أطفال كثيرة تعاني من كثرة نزول الدموع من عينه، ويرجع إلى ذلك إلى انسداد القناة الدمعية لأنها لم تكتمل نموها.

علاج القناة الدمعية

وأشار إلى أن حل أو علاج عدم اكتمال القناة الدمعية وكثرة نزول الدموع من حديثي الولادة يجب على الأم أن تضغط على نقطة اتصال العين بالأنف 10 مرات صباحًا وظهرًا وليلًا، لافتًا إلى أن القناة الدمعية مطاطة، ومع الضغط يؤدي ذلك إلى كبر قطرها ويتحسن الوضع.

اقرأ أيضًا.. ماذا يرى الطفل حديث الولادة؟.. طبيب يُجيب ويكشف سر ابتسامة البيبي (فيديو)


وفى السياق نفسه أكد الدكتور علاء المسلمي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن الطفل فور ولادته لا يرى سوى الضوء فقط.

وأضاف، «لا صحة أن لما تردد الأم أو الجدة لحظة ولادة الطفل بأنه يضحك لها».

وأوضح أنه بعد مرور شهرين يبدأ الطفل فى تكوين صورة الأم أو الجدة في ذهنه ويبدأ بالضحك معها فيبدأ في التعرف على أمه مع بداية أول ضحكة له.

وأكد أن الطفل حديث الولادة ينام في فترات النهار أكثر من الليل بسبب تدني الأضاءة، مشيرًا إلى أن الجنين فى بطن والدته لا يرى أي إضاءة فلذلك عندما يولد ويخرج للحياة فيكون الليل هو الأفضل له.

ads