الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: مدينة الدواء تتوافق مع رؤية مصر 2030.. وتحكم أسعار الأدوية (خاص)

السبت 03/أبريل/2021 - 10:26 ص
 الدكتورة نسرين عمر
الدكتورة نسرين عمر

قالت الدكتورة نسرين عمر عضوة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعميدة كلية الطب بجامعة المنصورة السابقة، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة الدواء بالخانكة بمحافظة القليوبية، كان أحد أحلام القطاع الصحي في مصر.

توفير علاج آمن وفعال


وأضافت نسرين عمر، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"،أن المدينة ستسهم فى توفير علاج أمن وفعال وبأيدي مصرية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وبذلك يتم ضبط الأسعار وتمنع الممارسات الاحتكارية.

اقرأ أيضًا.. إيفلين متى: مدينة الدواء إنجاز جديد يحتاج دعم زراعة النباتات الطبية (خاص)

وأكدت عضوة مجلس النواب، أنمدينة الدواء تأتي تفعيلًا لأهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، بعد نجاح المبادرات الرئاسية التي تمت في السنوات الماضية وأيضًا بدء خطوات منظومة التامين الصحي الشامل في محافظات مصر، حيث تنص إحدى أهداف الرؤية على الاهتمام بتوفير خدمات علاجية عالية الجودةً ومتاحة لكل المصريين القادرين وغير القادرين، ويعتبر الدواء إحدى هذه الخدمات.

زيادة الدخل القومي


وأضافت عضوة مجلس النواب: مدينة الدواء ستفتح آفاق التصدير وزيادة الدخل القومي ومع تصنيع أدوية علاج الأورام، كما أوصي الرئيس السيسي بأنها ستوفر الكثير من العملة الصعبة وتوفر العلاج بسعر مناسب للمرضي،: ننتظر أيضا قطاع إنتاج اللقاحات والتطعيمات.

وأكدت نسرين عمر أن مدينة الدواء ستحقق أيضا مع القطاع الطبي نشر ثقافة الاسترشاد في استخدام الدواء التي توصي به منظمة الصحة العالمية دائما نظرًا للمضاعفات الجانبية التي تصاحب سوء الاستخدام، مضيفة: ننتظر من المعامل البحثية الموجودة اكتشافات حديثة في مجال العلاج والوقاية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الخميس الماضى، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة، محافظة القليوبية، والتي تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء.

ads