الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤذى الجن الأطفال؟ داعية يحسم الجدل.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 10:05 ص
 محمد أبو بك
محمد أبو بك

قال الشيخ محمد أبو بكر، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف إن الطفل لا يُلبس، ولد أو بنت ما لم يجر عليه قلم ولم يبلغ الحلم، فهو طاهرًا مطهر، الجن ما يعرفلوش طريق، لأن عليه حفظه وعليه كرام يحفظونه من عند الله.

هل الجن يلبس الأطفال


وكشف خلال برنامج «إني قريب»، على قناة «النهار»، عن أن الدجالين والسحرة يطلبون أطفالا للتحضير عليهم، محذرا: «أوعى حد يضحك عليك يقولك ابنك فيه حاجة، الطفل لا يلبس».

اقرأ أيضًا.. أقول لخطيبي عن علاقاتى السابقة؟ استشارية تواصل توجه نصيحة.. فيديو

وسألت متصلة تدعى أم محمد، الشيخ محمد عن إن شباب من معارفها تعب ودخل المستشفى، وعندما ذهبنا لتنظيف الشقة وجدنا محفظه جلد دخلها ورق مكتوب فيها «لا تفكر في الجنس بالمنزل ولا الشغل ولا تفكر في الجنس بليل»، ووجدنا شيء ناشف ووجدنا حجاب متخيط عليه بخيط جامد، ووجدنا ورقتين عمل ماذا نفعل فيهم؟.

علاج السحر


ورد الداعية الإسلامى قائلا:« أي شيء تخاف منه مياه وملح وقرآن حتى لو وجدت شيء أمام الشقة أو حاجة مريبة تجلب كوب مياه وملح وتقرأ عليها آية الكرسي سبع مرات»، ويكون خلص الكلام، ولم يضرك شيء بأمر الله الحجاب بمجرد ما اتفتح فسد، والعمل بمجرد فتحه فسد وفي النهاية لابد وأن نعتقد في الله عز وجل.

زواج الجن من الأنس


رد الشيخ محمد أبو بكر، على سؤال متصلة حول هل يمكن زواج الجن من الأنس، لأنها حلمت بأن شخص يعاشرها، وأحد المشايخ قالها الجن تزوجك، قائلا:« قضية حقيقة زواج الأنس من الجن، يحتاج إلى طريقين الأول شرعي والثاني عقلي، أما الأول الله عز وجل يقول: «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً».

وأضاف خلال برنامج «إني قريب»، على قناة «النهار»، أن معنى من أنفسكم تعني من جنسكم، من أصل الخلقة التي مثلنا، وقال الله تعالى:« لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ»، ومعنى من أنفسكم تعني من البشر، من يقول إنه متزوج من جن نقول له كذاب، ومن تقول إنها متزوجة من جني نقول لها لا يجوز، وهذا دليل من جه الشرع والقرآن.

ads
ads