الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زاهي حواس مهاجمًا مسلسل الملك: فاشل.. (فيديو)

الخميس 01/أبريل/2021 - 11:11 م
زاهي حواس
زاهي حواس

علق الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، على ملابس أبطال مسلسل "الملك"، واصفًا إياها بأنها سيئة جدًا، متسائلًا: "من المسؤول عن اختيار ملابس أبطال مسلسل الملك؟"، موضحًا أنه كان يتوجب على صانع العمل البعد عن الأحداث التاريخية الحقيقة ويطلق أفيشًا على المسلسل بأنه مستوحى من التاريخ.

زاهي حواس يعلق على مسلسل الملك

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" تقديم الفنان إدوارد، المذاع على فضائية "ألفا"، أنه عندما كان يعرض عليه مسلسل تاريخي، أثناء توليه مسؤولية وزارة الأثار أو المجلس الأعلي للآثار كان يطلب من مؤلف العمل بكتابة عبارة على أفيش المسلسل: "أن هذا العمل ليس له صلة بالتاريخ ولكنه مستوحى من التاريخ".

مسلسل الملك

وأوضح أنه من حق مؤلف العمل الفني قول ما يشاء ولكن بدون تحريف للتاريخ، مضيفا:"مسؤولو السينما العالمية في هوليود كانوا يشاركوني معه فى اختيار تصميم المعابد، واختيار الملابس عندام يكون هناك إنتاج عمل فني عن تاريخ مصر لكي يظهر المسلسل بدون أخطاء".

مسلسل الملك

وتابع مسئولي مسلسل "الملك"، أخطأوا، في اختيار الملابس والبيئة الفرعونية المناسبة للأحداث، فمن حق المؤلف كتابة ما يراه عن الفراعنة ولكن يجب اختيار الملابس والبيئة المناسبة المعبرة عن حياة الفراعنة، لاستكمال الحبكة الدرامية للمسلسل.

فشل المسلسل
وتوقع بفشل المسلسل قبل عرضه نتيجة لعدم ألتزام فريق العمل والقائمين عليه باختيار الملابس المناسبة للمشاركين فيه، فالمسلسل قصة فرعونية، لافتا إلى أن المشاهد يركز دائما فى التفاصيل وخاصة كل ما يتعلق بالفراعنة.

اقرأ أيضًا..  مسلسلات رمضان 2021| مسلسل الملك يُثير موجة من السخرية على «التواصل الاجتماعي»


وكان الإعلان الترويجي لمسلسل الملك أثار حالة من الجدل على مدار الساعات الماضية، بسبب اختيار الأزياء وأشكال الشخصيات، خاصة أنه عمل مرتبط بحقبة زمنية تعود إلى العصر الفرعوني، حيث انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأزياء والديكورات التي ظهر بها أبطال المسلسل من خلال البرومو الرسمي.

قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي: إن المسلسل لا ينتمي إلى العصر الفرعوني، كما أن اختيار أبطال العمل غير موفق بسبب ملامح بعضهم غير المصرية.

ads