الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي لـ الآباء: «بلاش هزار مع مراتك قدام العيال».. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 09:12 م
بلاش هزار مع مراتك
بلاش هزار مع مراتك قدام العيال

حذرت الدكتورة أمل محسن، استشاري نفسي وعضو المجلس الأمريكي للاستشاريين النفسيين، من طريقة هزار الرجل المصري مع زوجته أمام أبنائه.

هزار الزوج مع زوجته

وقالت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم" المذاع على فضائية "cbc": "إن الزوج له حرية الهزار مع زوجته بالطريقة التي اعتاد عليها أو على حسب ثقافته، موضحة: "من مميزات الشعب المصري أنه يحول المأساة لنكتة، ولكن يجب على الرجل أن يكون الهزار بعيد عن الأطفال".

تحذير من هزار الآباء أمام الأمهات

وأوضحت: "الطفل لا يعرف أن ما يقوله لوالدته مجرد هزار، وفي هذه الحالة سيحتاج لتعريفه ذلك"، مطالبة الزوج بمنع الهزار مع زوجته أمام أبنائه، أو أن يكون الهزار بطريقة محترمة، لأن هذا سيؤثر في شخصية الأبناء".

وتابعت: "الزوج والزوجة قد يصنعون طفل متميز منذ عمر 7 شهور، فـ 90% من البيوت تقوم الزوجة بمنح ابنها الهاتف المحمول للعب فيه وتتركه لفترة طويلة بسبب انشغالها في المطبخ أو غيره، موضحة: "الهزار التقيل مع مراته قدام ولاده ممكن يأثر عليهم ويطلعهم متنمرين".

أفلام الكرتون

وحذرت من ترك الأطفال حديثي الولادة عرضة لمشاهدة أفلام الكرتون، بمفردهم والتي لا يعرف أحد ماذا يضم محتواها، فأفلام الكرتون قد تكون أفلام رعب وعنف، وقصص أخرى تؤثر على نفسية الطفل.

الحماية من التنمر

وأشارت إلى أن منح الرعاية والحنان والتلامس والأحضان للطفل حماية له من أن يكون طفل متنمر.

اقرأ أيضًا..  ماذا يرى الطفل حديث الولادة؟.. طبيب يُجيب ويكشف سر ابتسامة البيبي (فيديو)


وكان الدكتور علاء المسلمي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية، أكد أن الطفل فور ولادته لا يرى سوى الضوء فقط.

وأوضح أنه بعد مرور شهرين يبدأ الطفل فى تكوين صورة الأم أو الجدة في ذهنه ويبدأ بالضحك معها فيبدأ في التعرف على أمه مع بداية أول ضحكة له.

وأكد أن الطفل حديث الولادة ينام في فترات النهار أكثر من الليل بسبب تدني الأضاءة، مشيرًا إلى أن الجنين فى بطن والدته لا يري أي إضاءة فلذلك عندما يولد ويخرج للحياة فيكون الليل هو الأفضل له.

ads
ads