الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قدم زوجته قربانًا للجن.. طبيب نفسي: «شعوذة فارغة».. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 08:05 م
الدكتور وليد هندي
الدكتور وليد هندي

حلل الدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي شخصية بعض المواطنين الذين يقدمون أبناءهم قربانا للجن لفتح المقابر الأثرية، بسبب التنقيب عن الأثار.

قدم زوجته قربانًا للجن

وأكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج "سر الحكاية" المذاع على فضائية "الشمس"، أن من يفعل ذلك أو من يعتقد أنه يمكن تقديم ابنه أو زوجته قربانا لفتح مقبرة أثرية «شعوذة فارغة»، ويرجع ذلك إلى تربيته ونشأته من الصغر.

وأشار إلى أن هناك 10 خرافات تتحكم فى الشخصية المصرية، بل وتجعله ويؤمن بالقيمة الغيبية، بالإضافة إلى أن برامج تفسير الأحلام والثأر والكوتشينة، تجعل الإنسان يقترب من حالة الانفصام العقلي والعيش فى الغيبوبة الحسية ولا يهمه صرخات ابنه أو دموع زوجته فهو لا يري سوي المكتسبات التى يبحث عنها.

استخراج الآثار

وتابع أن هناك بعض المواطنين يقدمون أنفسهم قربانا للجن، بدعوى استخراج الأثار، فهناك حالة تفكير خرافي، لافتا إلى من أفضل الأعمال الفنية كان فيلم "البيضة والحجر" بطولة الفنان الراحل أحمد زكي والذى ناقش الإيحاء والذى يمارسه المشعوذ للسيطرة على الشخص الأخر.

أقرأ أيضا.. غادة الضبع لـ«هير نيوز»: زواج الفتاة المُبكر أحد أسباب خلط الأنساب

وبات التنقيب عن الآثار حمى البحث عن الثراء السريع عبر التنقيب الشعبي عن المقابر الفرعونية في باطن الأرض صداعًا يؤرق الأجهزة الأمنية يوميًا بكافة المحافظات المصرية، خصوصًا في صعيد مصر، إذ انتشرت الظاهرة داخل المنازل القديمة بالمناطق القريبة من المعابد الأثرية. ورغم تجريم التنقيب عن القطع الأثرية والذهب فإن الكثيرين بالمجتمع لا يزالوا يعتقدون أنه حق مشروع لصاحب الأرض.

ads
ads