السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المصل واللقاح» تُعلن وصول 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا.. فيديو

الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:44 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس هيئة المصل واللقاح بوزارة الصحة: "إن مريض تليف الرئة يجوز له الحصول على تطعيم كورونا، في حالة إصابته بالوباء".

وصول 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الستات مابيعرفوش يكدبوا" المذاع على فضائية "cbc" أنه خلال الأيام المقبلة ستكون هناك انفراجة فى توافر لقاحات كورونا حيث تستقبل مصر قبل شهر رمضان ما يقرب من 5 ملايين جرعة.

قوائم الانتظار

وأوضحت أن هذه الكمية ستقضي على قوائم الانتظار كما أنه سيتم فتح كافة المراكز الطبية التى حددتها وزارة الصحة لتطعيم اللقاح، للعمل طوال اليوم وهناك مراكز أخرى ستواصل عملها فى تطعيم المواطنين حتى التاسعة مساء، وهو ما يوسع قاعدة الحاصلين على التطعيم.

تخفيف العبء

واكدت انه تم تحديد مكان لتسجيل المواطنين الراغبين فى الحصول على اللقاح، لتخفيف عبء عدم قدرتهم بالتسجيل عبر الموقع الإليكتروني لوزارة الصحة.

تحذير هام

وحذر رئيس هيئة المصل واللقاح المواطنين من تعاطي اللقاح من أى جهة غير المراكز الطبية التي تم إعلانها من قبل وزارة الصحة والابتعاد عن أى مراكز أخرى خاصة وان اللقاح يحتاج لدرجة حرارة معينة للتخزين.

آثار جانبية

وأشارت إلى أن كافة الحاصلين على تطعيم كورونا حتى الآن أي أثار جانبية خطيرة تستوجب القلق، فلم يتم تسجيل أي حالات خطيرة من تناول اللقاح.


اقرأ أيضًا..  «الصحة»: وفد صيني يصل مصر لمعاينة خطوط إنتاج تصنيع لقاح كورونا


كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وفدًا من الخبراء الصينيين إلى مصر لمعاينة خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" بعد إشادة منظمة الصحة العالمية بجاهزيتها، وذلك تمهيدًا لتوقيع اتفاقية مع شركة (سينوفاك) الصينية لتصنيع لقاحات فيروس كورونا في مصر.

ads
ads