الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المصل واللقاح » تفجر مفاجأة عن إعطاء لقاح كورونا لمصابي تليف الرئة.. فيديو

الأربعاء 31/مارس/2021 - 04:42 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكدت الدكتورة هبة والي، رئيس هيئة المصل واللقاح، أن المصابين بمرض تليف الرئة يستطيعون الحصول على لقاح فيروس كورونا، لأن مصل يساعد على تحفيز الأجسام المضادة ضد فيروس كورونا، لمنع الإصابة، لذلك ليس هناك ما يمنع من حصوله على التطعيم.

المصل واللقاح تفجر مفاجأة عن تلقي لقاح كورونا

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، على قناة «cbc»، الذي يقدمه كل من الإعلاميين، سهير جودة، مفيدة شيحة، منى عبد الغني، أن هناك مجموعة كبيرة في قوائم الانتظار للحصول على تطعيمات ضد فيروس كورونا وقريبًا سيكون هناك انفراجه في الحصول على اللقاح، بعد وصول 5 ملايين جرعة جديدة، مؤكدة أن هناك خطة مستقبلية لتقديم التطعيم.

لقاح كورونا

وأوضحت أن هناك أكثر من طريقة للتسجيل للحصل على لقاح كورونا سواء بالتسجيل عبر موقع المخصص أو أحدى مراكز المصل واللقاح على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن اللقاح سيكون متاح قريبًا لعدد كبير من المواطنين.

ونصحت المواطنين وعدم الحصول على اللقاح إلا من خلال الجهات الرسمية، لأن المواطن لا يعلم مصدر اللقاحات المتداولة خارج الجهات الرسمية وطريق التخزين، ولابد من الاعتماد على المراكز المعلنة من وزارة الصحة والدولة.

اقرأ أيضًا.. استشاري أوبئة: شركة فايزر تبدأ اختبار لقاح كورونا على الأطفال (فيديو)


يذكر أن استشاري أوبئة الدكتور بسام حجاوي، قال إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتزايد على مستوى العالم منذ بداية انتشار الفيروس وحتى الآن، نتيجة الطفرات والسلالات الجديدة التي ظهرت في العديد من البلدان وتسببت في دخول بعض الدول في موجات ثالثة ورابعة.

وأضاف أن اللقاحات التي تنتجها الدول المصرية لم تأتي بنتائج كبيرة لأن منع الانتشار يتطلب إعطاء المزيد من سكان الأرض اللقاح في الوقت الذي تحاول البلدان الغنية المصنعة للقاح احتكاره لنفسها وعدم توفيره لباقي بلدان العالم.

ads
ads