الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبوب الوجه بسبب الكمامة.. ازاي تعالجيها

الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:47 م
حبوب الوجه بسبب الكمامة
حبوب الوجه بسبب الكمامة

حذر الأطباء والمسئولون عن الصحة من تفشي الموجة الثالثة لـ جائحة فيروس كورونا في مصر، وذلك بعد قرابة 13 شهرًا على بدء تفشيه، وقد شهد العام الماضي العديد من فترات الحظر والإغلاق للحد من انتشار العدوى، ومع عودة الحياة لطبيعتها كان ارتداء الكمامة أحد أهم إجراءات الوقاية، ما تسبب في إصابة البشرة لا سيما منطقة الوجه والكفين، بالإجهاد بسبب ارتداء الماسك أو رش الكحول والمطهرات على اليدين.

حبوب الوجه

تقول الدكتورة سهير سليمان أخصائية أمراض الجلدية، إن الاحتكاك الناشئ عن الاستخدام المستمر للكمامة يتسبب في ظهور البثور، وفي الحالات يحدث احمرار وتورّم وتهيّج الجلد، ناتج عن انسداد المسام ومنع الجلد من التنفس وطرد السموم.

وأضافت، أن الاحتكاك الناتج عن التعرق وحفة الكمامة إلى تفاعلات جلدية على الأنف والوجنتين وخط الفك. وباختصار، فإن حبوب الوجه الناتجة عن الكمامة هي مشكلة جلدية جديدة لم نكن نريدها أبدًا ولكنها ظهرت.

علاج البثور واحمرار الجلد

نصحت الدكتورة سهير، بضرورة اختيار الكمامة بعناية، وعدم الاستسهال في شرائها من الباعة المتجولين، لكن يجب الحرص على شرائها من مصادر معروفة لأن الأقنعة الطبية تقلل من حدوث الاحتكاك والتهيج، وإذا أردنا اختيار القناع الذي يستخدم لعدة مرات فيجب غسلها جيدا بعد كل استخدام.

اقرأ أيضًا. تعانين من المسام الواسعة... إليك 11 طريقة للتخلص منها


وقالت، أخصائية الأمراض الجلدية: "إن علاج البثور والاحمرار والتهيج يتطلب إتاحة الفرصة للبشرة لكي تتنفس وتستعيد رونقها في فترات وجودنا بالمنزل، فيجب غسل البشرة جيدا بعد خلع الماسك، ثم احرصي على استخدام مقشر الوجه لتنظيف بشرتك من الداخل، حيث إن المسام المسدودة والرؤوس السوداء والشوائب وخلايا الجلد الميتة هي بيئة مثالية لظهور الحبوب الناتجة عن الكمامة، ثم ضعي الزيوت والكريمات المرطبة للجلد وخصصي بعض الوقت للاسترخاء حتى تستعيد البشرة رونقها وتكون مهيأة لاستقبال يوم جديد في العمل نكون مضطرين فيه الارتداء الماسك.

ads
ads