السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صندوق مصر السیادي يضخ 250 مليون جنيه لتطوير مدرستین بالقاھرة

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 05:09 م
الدكتورة ھالة السعید
الدكتورة ھالة السعید وزیرة التخطیط

أعلن صندوق مصر السیادي والمجموعة المالیة ھیرمیس الاكتتاب في تغطیة الإصدار الثالث من صندوق التعلیم المصري بقیمة تتخطي 250 ملیون جنیھ.

صندوق مصر السيادي


ووقّع صندوق مصرً السیادي اتفاقیة مع مجموعة "جیمس مصر" للتعلیم، لتطویر وإدارة مدرستین غرب القاھرة؛ مستفیدا من أصول الدولة المنقولة إلیه لتفعیل استراتیجیتھ الھادفة إلى تعظیم العائد من تلك الأصول، ومن المخطط أن تقوم «جیمس مصر» بتدشین المدرستین بطاقة استیعابیة 2500 طالب لكل منھما على مساحة 30 ألف متر مربع.

ویعد ھذا الاستثمار ھو الأول لصندوق مصر السیادي في قطاع التعلیم المصري.

اقرأ أيضًا.. صندوق تطوير التعليم يدشن تطبيقا إلكترونيا يسرع من إعلان النتائج للطلاب


وفي ھذا السیاق، قالت الدكتورة ھالة السعید وزیرة التخطیط والتنمیة الاقتصادیة ورئیس مجلس إدارة صندوق مصر السیادي إن باكورة استثمارات الصندوق في قطاع التعلیم تمثل إشارة واضحة لتوجه الدولة المصریة وفق رؤیة القیادة السیاسیة والخطة الاستراتیجیة طویلة المدى التي تتبناھا الدولة لتحقیق مبادئ وأھداف التنمیة المستدامة في كل المجالات عبر رؤیة 2030.

وأضافت السعید أن الصندوق السیادي یسعى إلى تعظیم العائد من أصولھ، وبناء ثروة للأجیال القادمة عبر عدة محاور، منھا الاستفادة من المحفظة العقاریة في مشروعات استثماریة ترتبط بشكل وثیق بأولویات الدولة المصریة التي ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي لعملیة التنمیة الشاملة.

رؤية مصر 2030


وأكدت السعید أن رؤیة مصر 2030 تضع التعلیم كمكون أساسي لتطویر الأجیال القادمة عبر استخدام التكنولوجیا التي تشكل الرؤیة المستقبلیة لكل الاقتصادات، كما أن توجھ الصندوق السیادي لمثل ھذا النوع من الاستثمارات یحقق عوائد مضاعفة تتمثل في استغلال الأصول ودعم التعلیم إلى جانب تحقیق عوائد جیدة على الاستثمار.

توفير تعليم عالى الجودة


ومن جانبه، أكد أیمن سلیمان الرئیس التنفیذي لصندوق مصر السیادي أنه سیتم استغلال جزء من أصول الصندوق الحالیة والمحتملة في توفیر تعلیم عالي الجودة بأسعار معتدلة لتخاطب القاعدة العریضة من الشعب المصري ووفقًا لأفضل المعاییر الدولیة، مما یشكل دع ًما للطبقة المتوسطة في مواجھة ظواھر مثل قوائم الانتظار، وأعباء وصعوبات الدروس الخصوصیة. ولفت إلى أن ھذه الشراكة سیتبعھا تحالفات مع شركاء آخرین في المجال یمتلكون الخبرة الفنیة ورأس المال اللازم خلال الفترة القلیلة المقبلة.


وفي السیاق ذاته، وأشاد كریم موسى، رئیس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالیة ھیرمیس بالشراكة مع صندوق مصر السیادي في مجال التعلیم، مؤكدا أنها تعتبر خطوة واعًدة نحو العدید من المشروعات المشتركة في المستقبل والتي من شأنھا فتح آفاق لا محدودة للتوسع جغرافیا في عدة أماكن عبر محفظة الأصول التابعة للصندوق؛ والتي ستحقق عوائد متمیزة.

ads