الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفلفل يحميكِ من أمراض كثيرة.. تعرفي على فوائده

الأحد 28/مارس/2021 - 08:47 م
الفلفل
الفلفل

الفلفل يحميكِ من أمراض كثيرة.. حيث أنه من أكثر الخضروات التي يفضلها الكثير من الأشخاص بجانب أي طعام للتمتع بوجبة شهية ومذاق فريد، وتعتبر أمريكا الجنوبية هي الموطن الأصلي لنبات الفلفل، ولكنه أصبح من أوسع الخضروات انتشارا على مستوى جميع الدول والثقافات، وأصبح من أهم العناصر التي تضاف للطعام، وتمنحه مذاق رائع كأحد أصناف البهارات، وينتشر بألوان متنوعة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر.

الفلفل وقيمه الغذائية

ولكن يعزى للفلفل عدد من القيم الغذائية التي قد لا يدركها البعض، فهو منخفض السعرات الحرارية وغنية بشكل استثنائي بفيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى، مما يجعلها إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي.

الفلفل وفوائده الغذائية

ويبين خبير التغذية " محمد شاكر" عدد من الفوائد الغذائية لنبات الفلفل، فهو يتكون الفلفل الطازج بشكل أساسي من الماء بنسبة (92٪). مع كمية قليلة من الكربوهيدرات أي الجلوكوز والفركتوز وهي المسؤولة عن المذاق الحلو للفلفل الناضج.

الفلفل الأحمر واحتوائه على فيتامين "سي"
وأكد أن الفلفل الأحمر يحتوي على كمية فيتامين سي تعادل 169٪ من الاحتياج اليومي للفرد من فيتامين سي، وكذلك غني بفيتامين ب 6. (البيريدوكسين) الهام لتكوين خلايا الدم الحمراء. كذلك فهو يحافظ على صحة العظام لأنه يحتوي على فيتامين K.

وأضاف أن تناول الفلفل مفيد جدا للحوامل لأنه غني بحمض الفوليك الذي يُعرف أيضًا باسم فيتامين B9، وكذلك دوره لصحة الأعصاب والعضلات، وأيضا له دور في تحسين صحة العين لاحتوائه على عنصر اللوتين. كما تشير الدراسات إلى أن مادة البوليفينول المضادة للأكسدة قد تكون مفيدة للوقاية من بعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.


وأكد أنه نظرا لكل هذه الفوائد، يعتبر الفلفل الحلو غذاء صحي ويصلح جدا لمن يتبعون حمية غذائية لتكوين عضلات وجسم صحي، لذلك فإن الاستهلاك الوفير والمستمر منه بانتظام لا يمكن أن يسبب أي قلق للأشخاص الحريصة على ضبط السعرات الحرارية في الغذاء الذي يتناولونه.

ads