الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق منزلية لـ علاج الحموضة عند النساء

الأحد 28/مارس/2021 - 09:58 م
الحموضة عند النساء
الحموضة عند النساء

علاج الحموضة عند النساء.. عادةَ ما تحدث الحموضة عندما تزداد الأحماض الهضمية التي تنتجها المعدة، مما يتسبب في حدوث آلام المعدة، الغازات، وهي مشكلة شائعة بين جميع السيدات.

وهناك العديد من العوامل التي تسبب الحموضة منها تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، أو الأكل في أوقات غير المنتظمة، أو الإجهاد.

*الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة
يختلف تأثير الأطعمة من شخص لآخر، بعض الأشخاص يصابون بـ الحموضة وحرقة المعدة من الطعام بينما الآخرين لا يصابوا. من أكثر الأطعمة التي تسبب الحموضة:

-الأطعمة الدهنية
- تناول كميات كبيرة من الأطعمة
-التوابل مثل الفلفل الأسود
- الثوم والبصل
-الفلفل الحار
- الحمضيات
-الشيكولاتة
-الشاي والقهوة
- المشروبات الغازية

*علاج الحموضة عند النساء:


- الطريقة الأولى
قبل الوجبات، اجلسي لمدة دقيقتين وخذي أنفاسًا عميقة وبطيئة. أن الهدوء قبل الوجبة ينشط الجهاز العصبي المعوي، وهو فرع من الأعصاب التي تسرع الهضم وحركة الأمعاء. إنها طريقة بسيطة للغاية لعلاج ألم الحرقة.

- الطريقة الثانية
استبدال وجبتك الخفيفة المسائية المعتادة بالفشار الغني بالألياف أو البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة أو الفاكهة المجففة يقلل من احتمالية الإصابة بحرقة المعدة في وقت متأخر من الليل بنسبة 73 بالمائة. يتباطأ إفراغ المعدة والهضم بشكل طبيعي في المساء، مما يسمح للأحماض بالتسلل إلى المريء.

- الطريقة الثالثة
تناول معلقة من العسل عند النوم تقضي على الحرقان في دقائق، بالإضافة إلى أنها تقلل من خطر النوبات الليلية بنسبة 52 بالمائة، حيث يحتوي العسل على الإنزيمات، التي تعمل على تحييد أحماض المعدة وتهدئة أعصاب الحلق المتهيجة.

3 طرق منزلية لـ علاج الحموضة عند النساء

3 طرق منزلية لـ علاج الحموضة عند النساء
ads