الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خافي على قلبك.. طبيبة تحذر السيدات من أدوية التخسيس والتدخين.. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 03:02 م
هير نيوز

حذرت الدكتورة جميلة نصر، أخصائية أمراص القلب والأوعية الدموية، السيدات من الإفراط فى أدوية إنقاص الوزن، مؤكدة أنها تؤثر سلبيا على صحة القلب.

وأضافت - خلال حوارها على قناة "سي بي سي" - أن من ضمن الأسباب التي قد تصيب المرأة بأمراض القلب، هى أنها أكثر تأثرا بالأحداث والمواقف والذي يطلق عليهن بالشخصية العاطفية التي قد تبكي وتحزن كثيرا لأي موقف إنساني وهذا يؤثر على القلب.

وتابعت: هناك أمور مشتركة بين الرجل والمرأة تسبب أمراض القلب ومنها التدخين، ولكن من المعروف أن الرجل هو الأكثر تدخينًا وبالتالي فإن الوفاة المصاحبة لهذه العادة تكون نسبتها أكبر عند الرجال.

وأشارت إلى أن تدخين السيدات يصيبها بأمراض القلب، ولا تؤثر على نفسها فقط؛ حيث قد تصل التأيرات إلى الجنين إذا كانت حاملا.

وأشارت إلى أن أعراض المرأة تختلف عن الرجل كثيرا، فلا تصاب المراة بألم في القلب، ولكن قد تشعر بـ"رفرفة" أو أعراض في عضو أخر، والأخطر أن المرأة عند المرض لا تشتكي كثيرا مثل الرجل ولا تبحث عن علاج، أو أن تذهب للطبيب في البداية؛ لأن معروف أن المرأة "حمالة أسية"، ونصحت السيدات، بضرورة الكشف المبكر لأي مرض حتى نتجنب مضاعفاته.

اقرأ أيضا.. 

«دراسة صادمة».. النساء الأصغر سنًا أكثر عُرضة للوفاة بأمراض القلب

وكشفت دراسة حديثة، عن ارتفاع نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب بين النساء الأصغر سنًا أكثر من الرجال خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت الدكتورة إيرين ميتشوس، الأستاذة المساعدة في الطب بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، أن معدل الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية يرتفع لدى النساء الأصغر سنًا، وإذا استمر بهذا المعدل، فقد يتفوق على السرطان باعتباره السبب الرئيسي للوفاة لدى الشابات.

ads