الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مزاج الستات» يكسب.. كيف تهرب المُدخنات من سرطان الرئة؟

السبت 27/مارس/2021 - 07:44 م
ارشيفية
ارشيفية

الشاي والسجائر، «ميكس» يعد حياة أو موت للمدخنات، هذا هو السبب في أنك ستشهد في كثير من الأحيان مدخنين يحرصون على احتساء الشاي مع السيجارة.

يعود سبب ذلك في إن وجود النيكوتين في الشاي والسجائر ليس الشيء الوحيد المشترك بينهما، كلاهما يعمل كمنشطات مهدئة، ولهذا يستمتع الناس بالتدخين عند شرب الشاي.

فوائد احتساء الشاي مع السجائر
عندما يدخن المرء، يدخل النيكوتين الجسم وينتشر في مجرى الدم، ويتسبب في حدوث تقلب في مستوى السكر في الدم لأنه يؤثر على قدرة خلايا الجسم على استخدام الجلوكوز من الدم.

أما الشاي هو أحد أفضل مضادات الأكسدة وهو فعال من حيث التكلفة ومتوفر بكثرة في السوق. لتجديد نشاط الدماغ واستعادة النشاط، يلجأ الناس إلى شرب الشاي الذي يقلل من الإجهاد التأكسدي ويعيد نشاط الدماغ أيضًا.

وثبت تجريبيًا أن الشاي الأخضر له تأثير أكبر على الشاي الأسود على المدخنين. كما أثبتت الأبحاث الطبية أن الشاي الأخضر والشاي الأسود يمنعان تحول الخلايا الى مسرطنة لدى المدخنين.

هل يقلل الشاي من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة للمدخنين؟
الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، لأنه يحتوي على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، لذا يمنع نمو الأورام. يمكن الحد من التسرطن الناجم عن التدخين عن طريق شرب الشاي الأخضر بشكل يومي، يحسن الشاي أيضًا عملية التمثيل الغذائي للدهون ويمكن أن يزيد من القدرة على التحمل في الجسم.



تدخين الشاي
أصبحت سجائر الشاي الأخضر موضوعًا شائعًا في جميع أنحاء العالم، فتم استخدام الفوائد الصحية للشاي الأخضر لتصميم السجائر التي تساعد في التغلب على إدمان سجائر التبغ. لا تحتوي سجائر الشاي الأخضر على النيكوتين، وبالتالي فهي بديل صحي.

ads
ads