السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الأمهات».. سيطري على غضب ابنك بهذه الطريقة

السبت 27/مارس/2021 - 05:12 م
ارشيفية
ارشيفية

كثيرًا ما تُعاني السيدات من غضب أبنائهن دون أن تعلمن الأسباب، الأمر الذي يُثير بداخلهن الشكوك، حول إذا ما كان الطفل يُعاني من مرض ما، أو يبكي لأي سببًا آخر، وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أنواع الغضب، من خلال الدكتورة داليا حسن، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

-أنواع غضب الأطفال
وقالت "داليا" إن أنواع الغضب «الانتقامي، الحازم، السلوكي، المسيئ للذات، المتقلب، المزمن، الحُكمي، القاهر، السلبي العدواني، اللفظي، المتعمد، المخادع، وغضب جنون العظمة، الإدماني، الاعتيادي، الأخلاقي، الضاغط، والهوسي».

كما توضح أعراض الغضب، حيث يصاب الطفل بالتعب المزمن، مع الأفكار الانتحارية، بالإضافة إلى نوبات البكاء، الشعور بالغثيان، نزلات البرد المستمرة، الانهيار نتيجة التعب، فقدان الشهية، الأرق واضطرابات النوم، الانعزال الاجتماعي، القلق النفسي والإحباط.

-طرق السيطرة على غضب الأطفال
وتستعرض الدكتورة داليا حسن، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، طرق السيطرة على غضب طفلك، أولها جعله يمارس التمارين الرياضية، حيث تساعد على امتصاص الغضب وتهدئة الأعصاب، كما أن عدد الأرقام التي يسجلها في اللعبة يساعد على خفض معدل ضربات القلب.


وتابعت: "كما يمكن جعل طفلك يأخذ نفسًا عميقًا، حيث يساعده على الاسترخاء وطرد طاقات الغضب، كما يمكنه التوقف عن الكلام، حتى يتخلص من نوبات الغضب".

كما يمكنكِ السيطرة على غضب طفلك عن طريق جعله يمارس تمارين التمدد، حيث أن لها دور في التحكم في الجسم وتهدئة المشاعر، وجعله يعبر عن شعوره بالغضب، حيث يساعده على تقليل التوتر والغضب، كما تنصح بعمل أي شيء كي يضحك طفلك، حيث إن الضحك له مفعول كبير في تحسين مزاج الشخص والابتعاد به عن السلبية.

ads
ads