الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس مجلس الشيوخ ناعيا ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج: "نرضى بقضاء الله"

الجمعة 26/مارس/2021 - 08:23 م
مجلس الشيوخ المستشار
مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

نعى رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ضحايا حادث قطاري سوهاج، الذي وقع اليوم الجمعة: "بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره، ينعي مجلس الشيوخ ضحايا الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم بين قطارين في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، والذي أسفر عن وقوع العديد من الوفيات والإصابات".

حادث تصادم قطاري سوهاج
وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، خلال البيان: "إذ ينتظر المجلس نتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة للوقوف على أسباب الحادث والمتسبب فيه فإنه يتقدم بأحر التعازي إلى رئيس الجمهورية، والي الشعب المصري، وإلى أسر الضحايا داعيًا الله عز وجل أن يتقبلهم من الشهداء ويتغمدهم بواسع رحمته وأن يعجل سبحانه وتعالى لمصابي هذا الحادث بالشفاء التام وموفور الصحة".

النائب العام يزور موقع حادث تصادم قطاري سوهاج
وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوى، أمر بالتحقيق العاجل في الحادث، وانتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

ويذكر أنه وقع حادث تصادم بين قطارين بمحطة قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا بسوهاج، حيث اصطدم قطار مكيف بقطار ركاب آخر من الخلف مما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

وكان مستشفى جامعة سوهاج قد استقبل حتى الآن ٢٦ مصابا من جملة مصابى الحادث الآليم والبالغ عددهم حتى الآن ١٠٨ مصابا.

اقرأ أيضًا.. رئيس النواب ناعيًا ضحايا قطاري سوهاج: ننتظر نتائج التحقيقات

كما يشارك الآن ٦ من أساتذة طب جامعة سوهاج فى تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية والجراحة العامة والقلب والصدر والتخدير فى إجراء عمليات جراحية للمصابين بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة سوهاج.

و كان وزير التعليم العالى قد وجه فى اتصال فور وقوع الحادث مع د.أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين المنقولين لمستشفى جامعة سوهاج وتقديم كافة أوجه الدعم لمستشفيات وزارة الصحة للمساعدة فى مواجهة آثار الحادث الأليم.

ads