الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس النواب ناعيًا ضحايا قطاري سوهاج: ننتظر نتائج التحقيقات

الجمعة 26/مارس/2021 - 08:10 م
المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي


تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة الي الشعب المصري في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم.


تصادم قطارين


وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي في بيان صادر عن مجلس النواب اليوم:" بقلوب يعتصرها الألم والحزن أنعي باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج."

وأردف:"وإذ يتابع مجلس النواب عن كثب التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة وينتظر نتائجها للوقوف على أسباب الحادث،
ليدعو المولى عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين."
"انا لله وانا اليه راجعون"

اقرأ أيضاً:

7 تصريحات من رئيس الحكومة بشأن قطارى سوهاج..لن نترك المتسبب بدون عقاب





وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوى، أمر بالتحقيق العاجل في الحادث، وانتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.


وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة؛ وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

رئيس الوزراء يطمئن على المصابين

واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.

عقب زيارته للمصابين في المستشفى التعليمي بسوهاج، انتقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبصحبته وزراء: التعليم العالي والبحث العلميّ، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، إلى المستشفى الجامعي، للاطمئنان على حالة المصابين به.

وتعرف رئيس الوزراء من أطباء المستشفى على الحالة الصحية للمصابين، موجها بتوفير أقصى رعاية صحية لهم، كما وجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحالات المصابة بشكل عاجل.

وكلف رئيس الوزراء بتزويد المستشفيات بكافة المستلزمات الطبية المطلوبة، بالتنسيق مع الجهات المعنية على الفور، مؤكدا: أي مطالب مستعدون لتوفيرها، وسأتابع شخصيا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي للمصابين أنه سيتم متابعة الحالة الصحية أولا بأول، حتى يتم تماثلهم للشفاء تماما.

ads