الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بين ضحاياه سيدات وفتيات.. النائب العام يتوجه لمعاينة موقع حادث قطار سوهاج

الجمعة 26/مارس/2021 - 05:08 م
لنائب العام يتوجه
لنائب العام يتوجه لمعاينة موقع حادث

أعلنت النيابة العامة أن النائب العام يتوجه الآن لموقع حادث القطارين بسوهاج لمعاينته.

تحقيق عاجل في حادث التصادم

وأمر النائب العام، منذ وقوع الحادث، بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، والذي أسفر حتى الآن عن 32 قتيلا وأكثر من 91 مصابا.

فريق النيابة العامة يباشر التحقيقات

وذكرت النيابة في بيانين مقتضبين سابقين صباح اليوم، أن فريقا من النيابة العامة انتقل لموقع الحادث لمباشرة إجراءات التحقيق، بينما أهابت بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع الحادث، قائلة إنها تباشر التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

النيابة الإدارية تأمر بتحقيق عاجل

وفي سياق متصل أمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطارين، وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما وجه بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

تفاصيل الحادث ا
وكانت هيئة سكك حديد مصر قد كشفت تفاصيل، حادث تصادم قطارين فى مركز طهطا بمحافظة سوهاج، والذى أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة 91 آخرين، حسب إحصاءات وزارة الصحة.

وأوضح بيان للهيئة أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية، ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.
اقرأ أيضا.. الصحة: ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج لـ 108 و32 وفاة
تصادم قطارين فى سوهاج

وتابع: في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩، واصطدم بموخرة أخر عربة بقطار ١٥٧ مما أدى الى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة، وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

ads