الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير أمصال يزف بشرى سارة عن موعد اختفاء كورونا في مصر.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 10:46 م
موعد اختفاء كورونا
موعد اختفاء كورونا في مصر

موعد اختفاء كورونا في مصر من أهم الأخبار التي يبحث عنها الكثيرين في مصر؛ لذا كشف الدكتور مصطفي حمدي، أخصائي مكافحة العدوى والخبير في الأمصال واللقاحات، مفاجأة عن اختفاء كورونا فى مصر، قائلا: "من المتوقع أن يختفي فيروس كورونا وتقل حدته في مصر بنهاية العام الجاري، مثلما حدث في إسبانيا".

موعد اختفاء كورونا في مصر

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامي محمد مصطفي شردي المذاع على فضائية "الحياة"، إن تناول لقاح الإنفلونزا ضروري ومهم خاصة في الأوقات التي تنتشر فيها الأوبئة مثل هذا التوقيت.

موعد اختفاء كورونا

واكد "يجب تناول لقاح الانفلونزا في موسم الشتاء، وأنصح أي شخص أن يتلقاه لتجنب أعراض ومخاطر الإنفلونزا، ولكي يأمن الشخص على نفسه من ظهور أي أعراض مشابهة للإنفلونزا لكي لا يحدث تداخل بين الأعراض".

وأوضح أنه لا بد أن يمر 14 يوما بين تناول أي لقاحين، مشيرا إلى أن الإنفلونزا الإسبانية انتشرت في عام 1920 واستمرت ذروتها على مدار 3 موجات ولمدة 3 سنوات، ومن ثم بدأت في الانحسار بعدها.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مواعيد الحملة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث ستبدأ يوم 28 حتى 31 مارس.

- مواعيد الحملة الثانية لشلل الأطفال
أوضحت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الحملة للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريين من المقيمين على أرض مصر.

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، إن استكمال الطفل لجميع التطعيمات الروتينية، لا يغنى عن التطعيمات في الحملة، والتطعيم لا يشترط الإطلاع على شهادة الميلاد، مشيرا إلى وجود فرقتين من التطعيم، هم فرق ثابتة وأخرى متحركة، حيث يوجد بالوحدات الصحية فرق ثابتة، وحول المساجد والكنائس والمدارس والحضانات فرق متحركة.

ads
ads