الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذة جامعية: المرأة المتهمة الأولى في التحرش.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 11:04 م
 حالات تحرش
حالات تحرش

قالت الدكتورة نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية والاقتصادية بجامعة القاهرة: "إن المجتمع أصبح يزج بنفسه في كافة تصرفات المرأة وهناك حالة تنمر على المرأة فدائمًا المرأة في موضع نقد".

- حالات تحرش

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "حديث العرب من مصر" المذاع على التليفزيون المصري، أن هناك حالات تحرش وتنمر كثيرة ودائمًا توجه الاتهامات للمرأة.

وأشارت إلى أن الشخصية المصرية اختلفت حيث لم تعد شخصية وسطية بسبب العمل فى دول الخليج والعودة بقيم مختلفة غير القيم المصرية، مؤكدة أن هناك نظرة سلبية تجر المرأة للخلف.

- اتهام المرأة في التحرش
وتابعت: "الفكر السلفي إنعكس على كافة الأفكار، فلو نظرنا عن رأي السلفية عن عمل المرأة، وهناك أعمال درامية انتصرت للمرأة ودافعت عنها ولكنها ليست كثيرة".




وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت عن فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان "الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات"؛ لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

- مهرجان الرياضة للفتيات
كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب "الطائرة، السلة، الكاراتيه"، ومشاركة أعضاء مشروع "ألف بنت ألف حلم"، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

ads