السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مياه الشرب: تركيب عدادات مسبقة الدفع لـ16 مليون شقة.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 03:35 م
هير نيوز

أكد إبراهيم حسن، مدير عام المتابعة التجارية بالشركة القباضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن عدادات المياه مسبقة الدفع محملة بقطع فيها كارت لشحن المواطن مصروفات الخدمة حتى تستمر المياه في التدفق، ولكن في العدادات التقليدية لابد من انتقال القارئ إلى المنزل وتسجيل البيانات، وبعدها استخراج وصل بقيمة الفاتورة.

عدادات المياة مسبقة الدفع ترشد الاستهلاك

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية مع القناة «اكسترا نيوز» - أن عدادات المياه مسبقة الدفع ترشد استهلاك المواطنين ولا يحتاج المواطن إلى الذهاب لمكان آخر لسداد الفاتورة، وهذا العداد يسمح للمواطنين بمتابعة استهلاكهم.

تركيب 500 ألف عداد

وأوضح أنه تم تركيب 500 ألف عداد في مختلف محافظات الجمهورية لتكون الخطة المستقبلية هي تحويل جميع العدادات الميكانيكية إلى عدادات ذكية على مستوى الجمهورية خلال عام 2030، والدولة تستهدف تغيير العدادات إلى 16 مليون مشترك.

اقرأ أيضا..
روشتة ترشيد المياه على مسؤولية أماني عبد المعبود: الفلاتر غير ضرورية وأولادي يشربون من الحنفية

تسهيلات لشحن العدادات

وتابع أن هناك تسهيلات تقدم لتوفير أماكن لشحن العدادات، ولدينا 160 ألف نقطة بيع لشحن الكارت، وفي حالة فقدان الكارت يمكن للمواطن استبدال الكارت من خدمة العملاء.

وبدأت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفيذ خطة بجميع الشركات التابعة بتركيب العدادات مسبقة الدفع للقضاء على أخطاء القراءات وإصدار فاتورة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشتركين.

التوعية بالاستخدام الأمثل للعدادات

ومع التوسع في تركيب العدادات الجديد قامت فروع شركات المياه بحملات لتوعية المواطنين بالاستخدام الأمثل للعدادات من حيث عملية الشحن والحفاظ عليه من الأعطال.

يذكر أن شروط ومعايير تجنب قطع المياه حال استخدام عداد المياه مسبق الدفع هي عدم التلاعب أو فتح أو محاولة رفع العداد وإلا سيحدث انقطاع للمياه وتعريض العميل للغرامة.

ومن الشروط أيضا أن العداد مخصص لشقة واحدة وسيتم المحاسبة على شرائح عالية ودفع غرامة مخالفة شروط التعاقد وفصل المياه عن الوحدات المخالفة، وذلك في حالة توصيل أكثر من شقة على عداد واحد، بالإضافة إلى شروط أخرى.

ads