السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ2.5 والبصل يسجل 5 جنيهات

الخميس 25/مارس/2021 - 10:29 ص
هير نيوز

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول أسعار الخضر والفاكهة المجمعات الاستهلاكية.

أسعار الخضر والفاكهة المجمعات الاستهلاكية

وأوضح التقرير أن أسعار الطماطم بالمجمعات تبدء من 2.5 للكيلو والبطاطس تبدء من 3.5 للكيلو، وكشف التقرير عن أن البرتقال البلدي يباع بـ5 جنيهات للكيلو أيضًا.

اقرأ أيضًا..
طرح سلع رمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل لـ35%

وأشار التقرير إلى أن الطماطم تخرج جملة من سوق العبور بسعر يتراوح بين 1 جنيه إلى 1.85 جنيه، والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.3 جنيه، والفلفل الرومي من 2 جنيه إلى 5.5 جنيه للكيلو، وأشار التقرير أيضا إلى أن السمك البلطي يخرج لتجار التجزئة من 18 إلى 22 جنيه للكيلو.

ضخ كميات من السلع بالمجمعات الاستهلاكية

وأكدت الشركة القابضة أنها تقوم يوميًا بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية.

ومن جانبه، وجه الدكتور علي المصيلحي، بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات، إضافة إلى الأسماك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

كما شدد "المصيلحي" على قيام الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة وكذا مديريات التموين بعمل جولات وحملات ميدانية للرقابة على الأسواق وضمان توافر السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

ads