السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حماتي بتكرهني.. أعمل إيه؟.. وخبيرة أُسرية تُجيب.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 09:04 م
هير نيوز

أرجعت الدكتورة ميرفت العدروس، استشاري العلاقات الأسرية، أسباب ارتفاع نسب الطلاق إلى كثرة مشاكل بين الزوجة والزوج بسبب تدخل الأهل، خاصة الأم، موضحة: "لابد من تحسين العلاقة بين الزوجة وحماتها من خلال علاقة قائمة على الرحمة، حتى لا نقلل نسب الطلاق".

مساحة
وأضافت خلال خلال لقائها ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد" تقديم الإعلامية نورين شحاته، أن الأم عليها أن تعلم بأن الإبن عندما يكبر لن يعيش في نطاق الأم فقط، معقبة:"لازم تسيب مساحة للإبن عشان يقرر ويختار، عشان لا تحدث مشاكل أو أزمات مع الزوجة"

رسالة للأمهات
ووجهت رسالة للأمهات قائلة:" انتي ربيتي وكبرتي، ولازم تعطي مساحة لإبنك، من حقه يعيش حياته، حتى لو أخطأ، ابنك لما يحتاج ليكي هيرجعلك، ولازم تتعامل مع زوجة ابنك على إنها مثل بنتك".

وأكدت أن هناك أفكارا مترسبة لدى الكثير من الناس حول علاقة الحما بزوجة الابن، مضيفة:" دائمًا ما تكون العلاقة فيها الكثير من المشاكل، وهذا الأمر جسد في الكثير من الأفلام".

وأوضحت أن الأم إذا لم تفهم بأن الابن عندما يكبر من حقه أن يعيش كما يريد، فستحدث الكثير من المشاكل، كما أن زوجة الابن، عليها أن تدرك بأن أم الزوج بذلت الكثير من الجهد في تربية زوجها، معقبة: "كل واحدة لها حقوق مع الابن أو الزوج، ولابد من عدم المنافسة في العلاقة حتى لا تحدث مشاكل أو أزمات".

اقرأ أيضا... الطلاق في عيون فتيات الـ«فيس بوك»: «نعمل إيه مش لاقيين رجالة»

- الاستحواذ على الزوج أو الابن
ولفتت إلى أن الحما والزوجة يعملان على الاستحواذ على الزوج أو الابن، معقبة: "في أمهات بتحب السيطرة، وفي بنات بتحب تسيطر على الزوج، ولابد أن تعي البنت أو الزوجة بأنها هي من قدمت على الأسرة، وتتعامل بذكاء، وتكسر الجليد في علاقتها بحماتها".

الكلمات المفتاحية
ads
ads