الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دلع صيفك مع الصحراوي».. تكييفات متنقلة على «قد الإيد»

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:53 م
هير نيوز

مع دخول فصل الصيف، يفكر الكثيرون في اقتناء أجهزة التكييف، لكن تبقى الأسعار المرتفعة حائلًا دون شرائها، ويبقى الأمل في شراء الأجهزة المستعملة لكونها رخيصة الثمن، وغيرهم مما يفضلون الإقبال على أجهزة التكييف الصحراوي.

*«هير نيوز» تقدم لكِ مميزات وعيوب أجهزة التكييف الصحراوية.

- جهاز التكييف الصحراوي

يمتاز جهاز التكييف الصحراوي، بأنه يكفي جميع غرف المنزل دون الحاجة لشراء جهاز لكل غرفة، كما يمكن نقله بسهولة إلى المصيف أو عند الانتقال إلى مكان آخر، بالإضافة إلي نقاء الهواء البارد الناتج عنه.

-تكييفات متنقلة

كما تتميز أجهزة التكييف الصحراوية برخص ثمنها التي لا تتجاوز 20% من أسعار أجهزة التكييف الثابتة، كما يمكن تركيب التكييف الصحراوي بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلي الفني المتخصص.

كما يعد التكييف الصحراوي موفر لاستهلاك الكهرباء بشكل كبير جدا مقارنة بالمكيفات العادية التي تستهلك الكهرباء بشكل ضخم.

ولا تجدين صعوبة في الحصول على قطع غيار تكييف صحراوي، فهي متوفرة بكثرة كما في حالة وجود أي أعطال به يستطيع معظم الفنيين إصلاحه عكس المكيفات العادية التي يكون تركيبها معقد بعض الشيء وتضطرين للجوء إلى الوكيل المعتمد من الشركة المنتجة لإصلاحه.

- عيوب التكييف الصحراوي
وعلى الرغم من كل هذه المميزات، الرغم من المميزات العديدة التي يمتلكها التكييف الصحراوي، إلا أنه به عيوب بسيطة، ولكن يمكنك التغلب عليها بسهولة ويسر.

أولى هذه المشكلات ضرورة متابعة خزان المياه الخاص بالتكييف وملئه بالمياه من وقت إلى آخر حتى يقوم التكييف بتبريد الهواء الساخن.

وكذلك الحرص على التنظيف الدوري لحوض المياه، حيث عادة ما يحتاج جهاز التكييف الصحراوي إلى تنظيف حوض المياه الخاص به بشكل دوري ومستمر، وذلك لوجود أوساخ وأتربة عالقة به، كما قد يحتاج الحوض إلى التغيير كل فترات طويلة.

اقرأ أيضا.. تعرفي على أفضل أنواع وأسعار صاعق الناموس بالأسواق

أسعار التكييف الصحراوي

وتبدأ أسعار أجهزة التكييف الصحراوي من 1800 جنيه وتصل إلى 9 آلاف جنيه بحسب السعة التي تفضلين اقتنائها، حيث يبدأ الجهاز سعة 20 لترًا من سعر 1800 جنيه، ويرتفع تدريجيا بحسب السعة والقدرات التي تصل إلى حصان ونصف الحصان.

ads