الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحرير أكثر من 13 ألف غرامة فورية لعدم ارتداء المواطنين الكمامة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:08 م
هير نيوز

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا)، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، والمتضمن إلزام جميع العاملين والمترددين على (الأسواق- المحال التجارية - المنشآت الحكومية والخاصة - البنوك - جميع وسائل النقل الجماعية) بارتداء الكمامات الواقية.

تفاصيل الضبطية
أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 13140 شخصًا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 13050 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 90 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 630 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية بمخالفة قرار الغلق، وضبط 169 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات 1147 أرجيلة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.


يذكر أن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، واصلت بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

فيما أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1235 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية: "ضبط 4،27 طن "لحوم مستوردة، كبدة مجمدة" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة "حروق تجميد" وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة".

ads
ads