السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتمويل ياباني.. اختتام برنامج إنتاج الشوكولاته لدعم تمكين السيدات اقتصاديًا

الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:52 ص
هير نيوز

أعلن المجلس القومي للمرأة، اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لإنتاج الشوكولاته، بمقر المطبخ المجتمعى بمحافظة الجيزة، والذى يأتى في إطار مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية والوافدة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

واستهدف التدريب 30% سيدات مصريات و70% وافدات من مختلف الدول وتضمن التعريف بالأدوات المستخدمة في إنتاج الشوكولاته، والمواد الخام المستخدمة.

اقرأ أيضًا..

مايا مرسي: الرئيس السيسي كلمة السر في ملف تمكين المرأة

برامج تدريب الوافدات

يذكر أن البرنامج التدريبي لتصنيع الشوكولاته هو الثانى من بين ثلاثة برامج تدريبية متتالية، تستهدف السيدات الوافدات، بما في ذلك التدريب على صناعة الجلود.
 
مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة الوافدة والمرأة المصرية" يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، وبدعم من حكومة اليابان.

وقبل أيام احتفل المجلس القومي للمرأة، خلال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، وأكدت مايا مرسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهدى المرأة المصرية عهدا ذهبيا يُسلّح الأجيال القادمة بالحقوق والواجبات ليجعلها سببا رئيسا في بناء وطن متكامل الأركان.

خدمات القومي للمرأة

كشفت عن أن المجلس قدم خدمات لأكثر من 29 مليون سيدة في محافظات مصر خلال عام 2020، موضحة أن هناك جهود فرق عمل قوية عملت في ظروف استثنائية بسبب تفشي جائحة كورونا، موضحة أن المجلس نجح خلال 5 أعوام في طرق 35 مليون باب لتوعية المرأة في جميع المحافظات.

قالت: إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها حيث وصلت إلى مجلس الدولة والنيابة العامة، وتقلدت أعلى المناصب من الوزيرة إلى المحافظة إلى عضوة مجلس النواب والشيوخ، مضيفة "نفخر اليوم بأن يكون معنا في القاعة أكثر من 200 نائبة بمجلس الشيوخ والنواب، وبهذا العدد يرتفع ترتيب مصر في نسبة تمثيل المرأة بالمجالس النيابية بين دول العالم إلى المركز 66 بعد أن كان ترتيبنا في المركز 135".

ads
ads