الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأقل التكاليف.. كيف تؤسسين مشروعا ناجحا من المنزل

الجمعة 26/مارس/2021 - 04:39 م
هير نيوز



تأسيس مشروع بسيط من البيت،خلال السنة الأولى من الزواج تحرص عليه الكثير من الزوجات من أجل مساندة زوجها على الحياة المعيشية، نظرًا للضغوط والمطلوبات المالية التى يتعرضان لها منذ بداية حياتهما، ولذلك تحرص الفتاة في تأسيس مشروع صغير من المنزل بأقل التكاليف؛ لتحقيق هدف الربح المادي والاستقلال الاقتصادي إلى حد ما.

وتحرص جريدة "هير نيوز"، على استعراض أبرز الخطوات التي تُساعد على تحقيق هذا المشروع، حيث جاءت:

1- استغلال الإمكانيات:

يجب أن تراعي المرأة استغلال جميع الإمكانيات لتأسيس مشروع ناجح، بحيث أذا كانت ناجحة في طهي الطعام فإنها من الممكن ان تقوم بتأسيس مشروع أكل بيتي.

2- ميزانية مناسبة: وتُعتبر تخصيص ميزانية مستقبلة ثاني خطوات لتأسيس مشروع ناجح، حيث أنه لأبد ان تخصص له ميزانيه مستقله عن مصروف البيت، بحيث لا تختلط الامور مع بعضها البعض.

3- مقارنة المنتج قبل شراءه: كما انه يجب على المرأة أن تقوم بمقارنة المنتج الخاص بها بأسعار السوق، حتى يمكن تقديم أفضل سعر للجمهور دون مبالغة أو أرباح زائدة، مما ينال المشروع إقبال كبير من قبل المواطنين.

4-حساب المكسب والخسارة: كما انه من الضروري حساب المرأة بين الحين والأخر المكسب والخسارة من المشروع، فاذا كسبت من المشروع لابد أن تستمر فيه، أما غير ذلك ستقوم بمعرفة الخطأ ليتم تصحيحه.

 
اقرأ أيضا.. كيف يمكن بناء عائلة قوية؟.. خبيرة نفسية تضع الروشتة

5- استخدام أسلوب الإبهار والتشويق:
تحتاج الزبائن دائمًا في إستخدام كل ماهو جديد، ولابد أن تعتمد صاحبة المشروع على استخدام أسلوب الغبهار والتشويق سواء أثناء العرض أو التصنيع، مما تجعلهم يقبلون على شرائه.

6- الجودة العالية للمنتجات: إذا اعتمدت المرأة على المنتجات ذات الجودة الرديئة، فإنها من المقرر أن تخسر ولذلك لابد أن تتجنب تمامًا المنتجات الرخيصة الرديئة مهما كانت مربحة لأن مع الوقت والاستخدام سينصرف الجمهور عنها.

ads