السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحداها بسبب «غيرة الضراير».. إنقاذ سيدتين في الصعيد من الموت بأعجوبة

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 09:20 م
هير نيوز

3 أيام فقط كانت شاهدة على واقعتين من أبشع الحوادث في مصر، وحسب تعبيرات مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي "حوادث توقف القلب"، فالأولى بـ"السيخ"، والثانية بـ"الساطور"، والضحية امرأتان.


ففي الواقعة الأولى: حاولت ربة منزل في قنا قتل ضرتها، بعد خلافات بينهما، حيث ضربتها بالساطور في رأسها وقطعت أصابعها، بينما كانت الواقعة الثانية مأساوية لصاحبتها إذ سقطت على "سيخ حديدي" كاد أن يؤدي بحياتها.

غيرة الضراير


فى قرية العمرة التابعة لمركز أبو تشت، الواقعة بشمال محافظة قنا، بدأت المشاجرة بين زوجتين لرجل واحد "ضرتين، وبسبب غيرة الزوجة الأولى من حمل الزوجة الثانية قررت التخلص منها، ليخلو لها زوجها دون الأخرى، لتأسر قلب زوجها على ولده، الذي لم يرى نور الحياة بعد، وتنتقم من ضرتها، فغرست الساطور في مقدمة رأسها فقطعت أصابعها:" أيوة ضربتها ولو مكنتوني منها تاني هقتلها، تعبت منها ومن الذل اللي شيفاه بسببها في البيت، بتسلط جوزي عليا، وعشان هي حملت وأنا لاء".

اقرأ أيضًا..


" أنا اطلقت من سنين، ورفعت عليه قضايا كتير عشان آخد نفقتي، وكل مرة باخد حكم وبشوف العذاب عشان يتنفذ، وبعد الضغط والأحكام الكتير اللي المحكمة حكمت ليا بها، رجعني لعصمته، وساعتها وافقت عشان مليش حد، وعشت خدامة في البيت، ومن يومها مشوفتش راحة، بيفضلها عليا في كل حاجة"، لتتابع الزوجة أن الضحية سلطت زوجها عليها مرارًا وتكرارًا، ليعاملها بقسوة، ولم تقف عند هذا الحد بل كانت تعاملها بتعالي وتكبر، لتتحمل هي بدورها الذل.

وتابعت المتهمة أن ضرتها كانت تفتعل المشاكل ليضربها الزوج، وهي لا تستطيع الدفاع عن نفسها، فعجزت عن التفكير والحصول على قرار صائب، هل تترك الزوج وتعود لمسيرة المحاكم، أم تصبر وتحتمل ظلمه وظلم زوجته "صبري نفد، وتعبت من اللي بيحصل فيا، أنا إنسانة وليا طاقة، فقررت أخلص منها، ومحستش بنفسي غير وأنا بضربها بالساطور وبقطع صباعها، ولولا الجيران كان زماني قتلتها".

ونُقلت الضحية لمستشفى أبوتشت، ومنها لمستشفى سوهاج الجامعي في حالة حرجة، وأُلقي القبض على المتهمة، لتعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمة.

استخراج سيخ طوله 1.5 مترا من وجه سيدة
بمستشفى جامعة بني سويف كشف الدكتور أحمد عماد الدين، استخراج سيخ طوله متر ونص من فم سيدة عقب وصولها لقسم الطوارئ بمستشفى جامعة بني سويف، حيث كانت في حالة صحية سيئة للغاية، بعدما علق عليها رواد التواصل الاجتماعي بأنها حالة "توقف القلب".

السيدة البالغة من العمر 34 عامًا، وصلت للمستشفى بحالة صحية سيئة للغاية، سقطت على سيخ حديدي موجود أعلى سقف المنزل المجاور، ليشير أطباء الطوارئ إلى دخول السيخ من خلف الفك ليخرج من الفم، وتتسبب بقطع الجلد وعضلات الرقبة وعدد من الأغشية التي تغطي الفم.

وأكد عماد الدين، بأن السيدة عُلجت بشكل كامل أثناء العملية، والتي استمرت ساعتين اشترك فيها فريق طبي كامل متخصص بالمجال، مشيرًا إلى وضعها تحت الملاحظة بالمستشفى، ولكن حالتها الصحية جيدة وستغادر خلال يومين بحد أقصى.

ads
ads