السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يحذر الطلاب من دعوات مجهولة على فيسبوك

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:15 ص
هير نيوز

تتعرض وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعديد من الشائعات والأكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، والفيس بوك بش كل خاص.

توضيح معلومات مغلوطة

وفي كل مرة تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى توضيح معلومات مغلوطة مرة، ونفي أكاذيب ليس لها أساس من الصحة مرات أخرى.

وزير التعليم يحذر من دعوات مجهولة

وفي السياق، حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من دعوات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرابط التالي: eduechat.bolgspot.com.

وقال وزير التربية والتعليم: إن هذا الرابط أو الدعوة تدعو إلى فتح حوار مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، عن تطوير التعليم.

اقرأ أيضا..
يا نهار شائعات.. التعليم تكشف حقيقة تسليم التابلت بعد انتهاء الامتحانات

دعوات مجهولة لسرقة الحسابات

وأوضح وزير التربية والتعليم - في تصريحات له، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - أن هذه الدعوات وسيلة لسرقة الحسابات على السوشيال ميديا وخصوصا المهتمين بالتعليم.

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي، إلى تطوير التعليم، وذلك من خلال ربط التعليم بالرقمنة والتكنولوجيا والذي بدأ عام ٢٠١٩ على طلاب الثانوية العامة، من خلال تسليم الطلاب جهاز التابلت، وتركيب شبكات انترنت بالمدارس، وانشاء منصات تعليمية إلكترونية عدة، أبرزها بنك المعرفة.

وعملت وزارة التربية والتعليم على دمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية من خلال توفير أجهزة التابلت والسبورات الذكية لتسهيل دخول الطلبة على بنك المعرفة المصري، الذي يعد نموذجًا معرفيًا فريدًا من نوعه على مستوى العالم.

وتهدف رحلة تطوير التعليم إلى تغيير المنظومة بأكملها، لتتحول من التعليم إلى التعلم، مع عدم اقتصار دور الطلاب على أن يكونوا متلقين للمعلومات، بل يتحولوا إلي مستفيدين من نظام متكامل.

ads
ads