السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 ممنوعون من مغادرة المنزل بسبب التقلبات الجوية.. تعرفي عليهم

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:27 م
هير نيوز

تشهد محافظات الجمهورية، منذ أمس الاثنين، حالة من عدم الاستقرار الجوي؛ حيث تنشط الرياح المثيرة للأتربة، والتي تصل أوجها على الطرق السريعة والصحراوية وتصل حد العاصفة في عدة محافظات، وهو الأمر الذي يتعين معه منع عدة فئات من الخروج من المنزل حرصًا على صحتهم.

الفئات الممنوعة من مغادرة المنزل بسبب التقلبات الجوية

يؤكد الدكتور حسام رأفت، أخصائي الصدر والحساسية، أن هناك 6 فئات يجب عليهم التزام البيوت لحين انتهاء العاصفة، وهم:
1- الأطفال، دون سن 12 عامًا.
2- كبار السن ممن تتخطى أعمارهم حاجز الـ60 عامًا؛ نظرا لضعف مناعتهم في ذلك العمر.
3- مرضى حساسية الصدر.
4- مرضى تليف الرئتين.
5- مرضى فيروس كورونا، والمتعافون منه حديثًا؛ نظرًا لأنهم يواجهون معاناة أعراض ما بعد التعافي سواء ضيق تنفس أو نقص نسبة الأكسجين، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في حالات الطقس المثير للرمال والأتربة.
6- مرضى الرمد ومن يعانون أوجاعًا في العين.

اقرأ أيضا..
الأرصاد: عاصفة ترابية تضرب مصر اليوم.. فيديو

الالتزام بارتداء الكمامات

ووجه "رأفت" نصيحة لمن تضطرهم الظروف إلى الخروج، بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، وكذلك ارتداء "قناع وجه"؛ حرصًا على سلامة العيون والجهاز التنفسي.

الأرصاد تحذر المواطنين

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجهت تحذيرا للمواطنين، بضرورة توخي الحذر اليوم الثلاثاء، نظرًا لنشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق من غرب البلاد، وتمتد إلى الداخل مع ساعات النهار.

وتتعرض البلاد لمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية، يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية، لذلك تجنبًا لحدوث أي مخاطر صحية لأي مواطن، يُنصح بعض المواطنين بضرورة التزام منازلهم.

وفي العادة يشهد فصل الربيع عدة تقلبات جوية، يتعين على المواطنين خلالها الالتزام بإجراءات الوقاية وعدم تبديل الملابس الشتوية، حيث ينصح بعدم الانتقال إلى الملابس الصيفية قبل حلول عيد شم النسيم.

ads
ads