الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو أنتِ انطوائية».. 5 نصائح لتكوين صداقات خلال المرحلة الجامعية

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 03:02 ص
ارشيفية
ارشيفية

كثير من طالبات الجامعات يعانين من صعوبة تكوين صداقات في المرحلة الجامعية، خاصةً إن كان طبعها في الأساسي انطوائية.

وبسؤال خبيرة الطب النفسي، الدكتورة عزة محمود، أجابت أن هناك طرق فعّالة لاكتساب أصدقاء حقيقيين خلال المرحلة الجامعية:

1. انضم إلى مجموعات الطلاب عبر "الإنترنت".
هناك مجموعة متنوعة من المجموعات عبر الإنترنت على "Facebook" يمكنك الانضمام إليها في أي وقت. تتراوح المجموعات من جميع السنوات الأولى إلى مجتمعات أو كليات أكثر تحديدًا. تنشر هذه المجموعات أنشطة للطلاب الجدد لحضورها بالإضافة إلى السماح لك بمقابلة أشخاص جدد.

2. الاشتراك في النوادي والجمعيات.
النوادي أماكن رائعة لمقابلة أشخاص لديهم نفس اهتماماتك. خلال أسبوع المبتدئين، تجري العديد من الجمعيات جلسات مجانية للتعريف بأنشطتها قبل اختيار الانضمام.

3. قل مرحبًا لزملائك.
التعامل في قاعة جامعية يعني أنك ستلتقي بالعديد من الأشخاص الجدد في اللحظة التي تنتقل فيها. لا تتردد في إلقاء التحية على زملائك في السكن أو في السكن، فهم سيكونون متحمسين تمامًا مثلك لمقابلة شخص ما.

4. حضور أنشطة أعضاء هيئة التدريس.
تستضيف معظم الكليات بعض الأحداث للطلاب الجدد في الأسابيع القليلة الأولى، وهذا يمنحك فرصة لمقابلة طلاب جدد آخرين في دورتك الدراسية، وكذلك الأساتذة والطلاب الأكبر سنًا. إنها فرصة ممتازة للتواصل، حيث أن النصائح المقدمة من الطلاب الأكبر سنًا تكون مفيدة حقًا عندما يبدأ كل العمل في الظهور.

5. جرب أنشطة جديدة.
بدءًا من اليوجا إلى جولات المشي وحتى النوادي الليلية، إنه وقت رائع لتجربة الأنشطة التي لن تفعلها عادةً، والحقيقة هي أن هذه الأحداث تمثل فرصة رائعة لك للتواصل مع الأشخاص الذين قابلتهم للتو. قم بدعوة بعض المعارف معك، ويمكن أن تصبح تجربة مشتركة ممتعة لاستعراضها مرة أخرى.

ads
ads