الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العسل الخام لـ بشرة أكثر إشراقًا

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:06 ص
هير نيوز

ينتج العسل في شكله الطبيعي من خلال عملية فريدة عن طريق نشاط الإنزيم والمواد النباتية والبكتيريا الحية، وهي السبب في أن تجعل له قيمة خاصة للاستخدامات التجميلية، مثل: إزالة حب الشباب، وشفاء الندبات، وتوحيد لون البشرة، كما أن العسل الخام غير المُبستر لديه فوائد أكبر عند وضعه على الجلد، خاصة إن كنتِ تُعانين من أمراض الجلد المناعية مثل الأكزيما أو الصدفية.

- شفاء خلايا الجلد
يعمل العسل على تسريع عمليات شفاء خلايا الجلد، إذا كنت تعاني من عيوب أو تفشي الإكزيما، فإن العسل غير المبستر يمكن أن يسرع من الشفاء ويقلل الالتهاب، وفعال للغاية في التئام الجروح بسرعة حتى أنه يستخدم الآن من قبل الأطباء.

- علاج حب الشباب
يُساعد العسل الخام على موازنة البكتيريا الموجودة على بشرتك، مما يجعله منتجًا رائعًا لاستخدامه في علاج حب الشباب، والعسل الخام مقشر طبيعي، مما يعني أن وضعه على وجهك يزيل البشرة الجافة والباهتة ويكشف عن خلايا الجلد الجديدة تحتها، هذا يمكن أن يكشف عن بشرة أكثر إشراقًا.

تتمثل إحدى طرق استخدام العسل لوجهك في مزجه بمكونات أخرى لإنشاء علاج قناع للوجه مهدئ. قبل القيام بذلك، تأكد من إجراء اختبار على العسل وأي مكونات أخرى للتأكد من أنك لن تعاني من الحساسية، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه حبوب اللقاح أو الكرفس أو غيرها من المنتجات المرتبطة بالنحل، فابتعدي عن استخدام العسل على بشرتك.



- العسل الخام
ويمكنك استخدام مزيج من العسل الخام والقرفة فهو من مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات، عن طريق خلط ثلاثة مقادير من العسل ومقدار من القرفة المطحونة حديثًا أو القرفة النقية (القرفة الحقيقية) وقومي بتسخين المزيج قليلًا باستخدام الميكروويف. ضعيه على بشرتك واتركي الخليط لمدة 8 إلى 10 دقائق. اشطفي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف. لا تستخدمه إذا كان لديك حساسية من القرفة.

ads