الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

18 أبريل.. استكمال محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام في الاتجار بالبشر

الإثنين 22/مارس/2021 - 03:47 م
مودة الأدهم وحنين
مودة الأدهم وحنين حسام

قررت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل قضية حنين حسام واثنين آخرين، لاتهامهم في الاتجار بالبشر ليوم 18 أبريل المقبل؛ لعدم إعلانهم من محبسهم في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة.

وعقدت الجلسة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق راشد، ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر هاني شحاته، ومجدي شكري.


اقرأ أيضا..
غياب حنين حسام ومودة الأدهم عن الجلسة.. تعرفي على الأسباب

الاتجار في البشر

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان "ملك. س"، و"حبيبة.ع"، واللتان لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر، والمدعوة "روان. س"، والمدعوة "سارة.ج" وأخريات وذلك بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

إحالة مودة الأدهم لمحكمة الجنايات

وأمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، في وقت سابق، بإحالة فتاة التيك توك مودة الأدهم إلى محكمة الجنايات، على خلفية التحقيقات التي جرت معها في القضية المسماة إعلاميا بالاتجار بالبشر.

وحرصا على الدعوى الجنائية، أصدرت النيابة قرارها السابق، لتحقيق العادلة القانونية فى مثل هذه القضايا التى تمس الرأي العام.

وجاء قرار الإحالة للجنايات، خشيت من أن تاخذ المحكمة الجزئية قرارت بإخلاء سبيلها بكفالة مالية، ونتيجة لذلك استجلت النيابة القرار وذلك من الحق القانونية للنيابة دون أى طائلة.

وكانت قررت محكمة الجنح المستأنفة إحالة فتاة التيك توك مودة الأدهم في القضية الجديدة الموجه لها فيها اتهام بالاتجار في البشر إلى محكمة الجنايات.

حبس مودة الأدهم وحنين حسام سنتين

وقضت المحكمة الاقتصادية على مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، بالحبس لمدة سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم، وذلك في اتهامهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية الغرض منها التربح وارتكاب تلك الجريمة.

ads
ads