السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم المثالية عن القاهرة: «أبويا معمليش شهادة ميلاد علشان بنت».. فيديو

الأحد 21/مارس/2021 - 09:25 م
هير نيوز

تحدثت وجيهة عبد الجواد الأم المثالية عن محافظة القاهرة، انها تفاجأت بأختيارها الأم المثالية، قائلة: فوجئت بموظفة من وزارة التضامن تدق جرس باب الشقة وكنت أؤدي امتحان الصف الأول الثانوي الصناعي".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامي محمد مصطفي شردي، المذاع على فضائية "الحياة"، أنها لديه 3 أولاد هم محمد ومحمود وفتوح.

- كتاب حياتي
وعن قصة زواجها سخرت قائلة: "نحكي عن كتاب حياتي يا عين، أنا ضحية مجتمع، فوالدي عندما علم بانه انجب فتاة فلم يستخرج لي شهادة ميلاد لأنه كان نفسه فى إنجاب ولد، فأنا من مركز اسنا بالمنوفية، وعندما كبرت أخذوني للوحدة الصحية وتم تسنيني وتزوجت".

- ماكينات خياطة
وتابعت: " بعد مرور 6 أشهر من الزواج اخبرني زوجي أنه سيتوجه لأداء الخدمة العسكرية 3 سنوات، وكنت وقتها حامل، ففكرت فى انشاء مشروع ماكينات خياطة وبدأت المشروع".

واشارت إلى أنها أنفصلت عن زوجها فى 1995، بعد إنجاب 3 أولاد منه، موضحة أن حماتها كانت السبب فى تحمل حياتها الزوجية، وكانت دائما تقول لها بأنها تعمل عمل عظيم.

وأردفت: " فى عام 2010، كان محمد عوض عن والده وساعدها فى مشروع تفصيل الملابس، واستطعت تربية أبنائها، حتي فوجئت بان ابني محمد قدم أوراقي لتكريم كأم مثالية".


تكريم الأمهات المثاليات
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي احتفالية تكريم الأمهات المثاليات 2021.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المراة المصرية تثبت كل يوم أنها لا مثيل لها على الإطلاق في الدور المنوط بها، مشيرًا إلى أنها لاتزال السند والدرع الحامي للوطن أمام كل من يحاول النيل من هذا الوطن.

عيد الأم فخر واحترام
وأضاف الرئيس، خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2021: "صارت احتفالية المرأة تقليدا عزيزا علينا جميعا وعلى قلبي بشكل خاص، حيث أصبح درع سنوي تقدمه الدولة للمرأة عن دورها الكبير في المجتمع فهي الأم، والزوجة، والأخت، وهي المرأة العاملة، وربة الأسرة، مشيرا إلى أن احترام المرأة المصرية أمر واجب وجوب التاريخ، وتستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير".

ضمير الأمة
أكد الرئيس السيسى، أن الاحتفال السنوى بالمرأة المصرية العظمية تقليد قريب إلى قلبه بشكل خاص، وبمثابة درع سنوى تمنحه الدولة للمرأة المصرية موضحًا أنه يغتنم هذه الفرصة ليقدم تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة المصرية.

وأوضح أن المرأة المصرية هي ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية، والسند والأمل فى كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، والدرع الواقي أمام كل من يحاول النيل من عزيمة الوطن داعيا الحضور للوقوف لتقديم التحية للمرأة المصرية تقديرها لها على ما تقوم من جهود وتضحيات للوطن الغالى مصر.

اقرأ ايضا.. الأم المثالية في الإسكندرية تكشف أصعب أيامها خلال مسيرتها بالحياة (فيديو)
https:www.her-news.com17236

بطلة النجاح
ووجه حديثه للمرأة المصرية قائلًا:"أنت البطلة فى نجاح سياسات الدولة وخططها فلولا قدرتك على التحمل ما كنا لنصل إلى ما نحن اليه الآن، وكنت إكسير النجاح فى كل معادلة صعبة مر بها الوطن".

ads