الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الأم| استشاري صحة نفسية: رؤية الرئيس السيسي للانفصال ثاقبة (فيديو)

الأحد 21/مارس/2021 - 06:16 م
الدكتورة رحاب الفقي
الدكتورة رحاب الفقي

أكدت الدكتورة رحاب الفقي أستشاري الصحة النفسية، أنها تفاجات بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفالات بتكريم الأمهات المثاليات على هامش الأحتفال بعيد الأم، عن الأثر النفسي السيء على السيدة بعد أنفصالها عن أولادها.

مفاجأة في عيد الأم
وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، أن حديث الرئيس اليوم خلال الاحتفال بـ عيد الأم كان مفاجأة وخاصة أن قضايا الطلاق منتشرة وخطيرة، لافتة إلى أن مصر بها حالة طلاق كل 3 دقائق.

أمراض نفسية
وأوضحت أن الأطفال يمرون بآثار نفسية سيئة بعد انفصال والدته ووالده، مضيفة أن عائلتي الزوج والزوجة يقعون في مشاكل كبرى نتيجة هذا الانفصال، الأمر الذي يعود بالضرر على المجتمع ككل.

اقرأ أيضا.. هل تستمر الصداقة بعد الطلاق؟.. أرملة سامح العجمي تُجيب.. فيديو
https:www.her-news.com16618

انفصال الأزواج
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن قضية انفصال الأزواج، أمر صعب على الجميع، مشددًا على أن القانون "مش كل حاجة"، متسائلا: "هل إحنا مستعدين نوفر ما أمكن مناخ مناسب للطفل، والطفلة في الأسر التي انفصلت "لم توفق؟".

السيسي يؤكد على خطورة الانفصال
وأضاف الرئيس السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية، وتكريم الأمهات المثاليات: "مش عاوز أقول إنها مش قضية خطيرة، بل قضية خطيرة، إزاى نقلل ما أمكن من أثر ذلك على الطفل والطفلة، صدقونى، الاب اللى بيلوم قدام بنته أو ابنه على أمه، أو الأم اللى بتلوم زوجها أمام ابنها أو ابنتها، صدقونى بتعمله اول شرخ حقيقي في شخصية الطفل ده، الاختلاف بين الزوج والزوجة والانفصال ممكن يحصل، الطفل الصغير اللى بتقولوله كلام مش طيب هايبقا راجل والبنت هاتبقى ست امنحوهم فرصة أنهم يبقوا استقامة.

ads
ads