الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للسعادة.. لميس الحديدي: «بقينا بنخاف نحضن بعض».. فيديو

السبت 20/مارس/2021 - 10:11 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن كورونا استطاع تدبيل معالم الكثير في حياتنا منها السعادة.

- اليوم العالمي للسعادة
وقالت خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون أى": "بقينا بنخاف نحضن أصحابنا وأولادنا وأهالينا بسبب الخوف من كورونا، والموضوع بقى مرعب جدًا".

- اليوم العالمي للسعادة
وأوضحت أن السعادة لم تعد شيء تقليديًا كما كان، ولكنها أصبحت الإحساس بالأمن بسبب حالة الرعب والخوف، من كورونا، لافتة: "السفر وركوب الطائرة اللي كان هو مصدر سعادتي، فالسير في الهواء الطلق بدون ماسك سعادة".

- اليوم العالمي للسعادة

ففي مثل هذا اليوم من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للسعادة، الذي يتم الاحتفال به تأكيدًا على حق الجميع في الوصول للسعادة والرضا، والذي يحل بالتزامن مع حلول فصل الربيع.

وفقًا لصحيفة «إندبندنت» يكن اختيار بداية الربيع لتكون بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة، بمحض الصدفة، بل هي أمر مقصود من قبل الفيلسوف والمستشار الخاص للأمم المتحدة، جايمي ليان.

اختار «ليان» هذا التوقيت للاحتفال باليوم العالمي للسعادة من أجل، لأنه يرى أن الربيع يمثل بداية جديدة للجميع لذلك هو أنسب فترة للاحتفال بهذه المناسبة.

- بداية الفكرة
تأكيدًا على السعي لتحقيق السعادة وعلى فكرة كفالتها لجميع البشر، جاء إلين بفكرة هذا اليوم ليتم الاحتفال به كل عام على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا.. ماراثون السعادة.. تفاصيل احتفال الشباب والرياضة باليوم العالمي للمرأة

اقتراح جايمي ليان، بتحديد تاريخ رسمي سنوي للاحتفال بهذا اليوم، حظى بدعم كبير من بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، آنذاك، كما حظى بترحيب من جميع الدول الأعضاء، والذي بلغ عددهم 193 دولة.

وأصدرت الأمم المتحدة بتحديد يوم 20 مارس كيوم عالمي للسعادة، يوم 28 يونيو 2012، وكان القرار بالإجماع من جميع الدول الأعضاء، وتم الاحتفال به لأول مرة عام 2013.

ads
ads