الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مصرية تعمل عمدة لمدينة أمريكية: بعلّم ولادي أصالة مصر.. فيديو

السبت 20/مارس/2021 - 07:25 م
ماري أليكسندر
ماري أليكسندر

روت ماري أليكسندر، أول مصرية تعمل عمدة لمدينة بولينجبروك بولاية إلينوي الأمريكية، تفاصيل رحلتها لأمريكا والإقامة فيها لحين وصلت لمنصبها.

- الحياة الزوجية
وقالت خلال لقائها بفضائية "إكسترا نيوز"، إنها سافرت لإمريكا منذ كان عمرها 5 سنوات، حيث كان عمها يعمل فى أمريكا، للأستقرار هناك، ومر على إقامتها 49 عاما، وتزوجت من رجل أعمال مصري.

-عدد الزيارات لمصر
وأوضحت أن لديها طفلين أكبرهم 19 عامًا، والثاني 15 عاما، مشيرة إلى أنها زارت مصر مرتين منذ سفرها لأمريكا، وتتحدث لأبنائها عن مصر وتاريخها باللغة العربية، مؤكدة: " أعلم أولادي حب مصر وان يكونوا فخورين بها".

- أفضل امرأة
وعن تكريمها ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم، أكدت أن فى بداية الأمر عندما تلقت دعوة المشاركة اعتبرتها مسابقة، والقت بها فى سلة القمامة، ثم فوجئت بعدة اتصالات هاتفية تخبرها عن التكريم، مؤكدة: "لم أكن اتوقع بأني كمصرية أنه ممكن يتم تكريمي ضمن قائمة أفضل 20 أمرأة متميزة حول العالم".

اقرأ أيضًا.. «التضامن»: لدينا 10 آلاف رائدة اجتماعية لنشر الوعي في المحافظات.. فيديو

- عمدة لمدينة أمريكية

وأشارت إلى أنه سيأتي يومًا تتولي سيدة رئاسة أمريكا، موضحة أنها تولت منصب عضو مجلس نواب المدينة قبل الحصول على العمادة التي حصلت عليها بالانتخاب، وأنها تستعد لانتخابات منصب العمدة والتي تقام في أبريل المقبل في ظل الوباء.

ولفتت إلى أنه على المرشح في أي انتخابات، أن يقول ما يستطيع فعله، موضحة: "بلاش نبيع الهوى للناس، وبالنسبة لي سعيت لتنفيذ كل ما وعدت به وحققت نجاحات كبيرة".

ads