الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على مواجهات المربع الذهبي في بطولة مونتيري المفتوحة للتنس

السبت 20/مارس/2021 - 12:59 م
هير نيوز

حجزت الإسبانية سارا سوريبيس تذكرة التأهل لنصف نهائي بطولة مونتيري المفتوحة للتنس، على حساب اللاعبة السلوفاكية آنا كاورلينا شميدلوفا.

المربع الذهبي

ونجحت سارا سوريبيس صاحبة الـ 24 عامًا، في تحقيق الفوز على شميدلوفا بنتيجة 6-3 و7-5، لتصعد بذلك للمربع الذهبي بالبطولة المقامة في المكسيك.

تصريحات سارا سوريبيس

قالت سارا سوريبيس التي توجت الأسبوع الماضي ببطولة سابوبان المكسيكية أن مباراتها كانت صعبة وطويلة.

وأوضحت "لعبت شميدلوفا بشكل جيد، راضية عن الطريقة التي ألعب بها، لا أعلم لماذا تسير الأمور معي بشكل جيد في المكسيك".

واختتمت مازحة "ربما تكون صلصة الجواكامولي".

وتنافس اللاعبة الإسبانية على بطاقة عبورها للنهائي أمام الكندية ليلى فيرنانديث، التي تغلبت على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا بواقع 7-5 و6-3.

مباراة نصف النهائي الآخر

ومن المقرر أن تجمع مباراة نصف النهائي الثانية، بين الأمريكية لي آن والسويسرية فيكتوريا جلوبيتش بعدما بلغت اللاعبة الأمريكية، نصف النهائي، بعدما أطاحت بمنافستها الصينية تشانج ساي ساي، بواقع 7-5 و6-1.

وحصلت جلوبيتش على بطاقة عبورها للمربع الذهبي، بعدما أطاحت بالروسية آنا كالينسكايا، بنتيجة 6-2 و6-4.

اقرأ أيضا..
الإسبانية سارا سوريبيس تفوز ببطولة سابوبان المفتوحة للتنس

عوامل تشخيص الإصابات

وكان فتحي علي، أخصائي التأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، أكد على وجود عوامل أخرى بجانب تشخيص وعلاج الإصابات من شأنها الإسراع في شفاء إصابات لاعبة عن الأخري وعودتها للملاعب أسرع من زميلتها المصابة بنفس إصابتها.

وأوضح أخصائي التأهيل - في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» - علي وجود فوارق فردية وجسدية بين الجميع وأن الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون واللاعبات في الملاعب تختلف من لاعب لآخر أو من لاعبة لأخرى.

وشدد "فتحي" على أن كل جسم له مرحلة استشفاء معينة من الإصابة التي يتعرض لها في الملاعب، وأن شفاء اللاعب أو اللاعبة من الإصابة يتعلق بتشخيص الإصابة والعلاج وكيفية التأهيل وعوامل الأكل وفترات النوم والتدريب.

وأردف أنه من الوارد عودة لاعبة للملاعب عن لاعبة أخرى مصابة بنفس إصابتها رغم خضوعهما للعلاج من الإصابة عند معالج واحد وفقا للعوامل السابقة ومدى إستجابة الجسم للشفاء من الاصابة خاصة الالتزام بالبرنامج العلاجي.

ونوه أخصائي التأهيل بنادي المقاولون العرب، بأن الشهرة الكبيرة لكرة القدم خلال السنوات الماضية دفعت العديد من البنات للاتجاه إلى لعب كرة القدم النسائية في مراحل الناشئين والفريق الأول علاوة على أن لعبة كرة القدم مشوقة وذات شعبية كبيرة.

يذكر أن فتحي علي أكد - في تصريحات سابقة لـ«هير نيوز» - أن الكرة الطائرة تأتي في المقام الأول من حيث الألعاب الجماعية وتليها كرة السلة ثم اليد من حيث الأقل إصابة مشيرًا إلى أن الكرة الطائرة لا تتضمن احتكاك بين اللاعبات بعكس وجود مواجهات في الألعاب الأخرى، مثل: السلة واليد وكرة القدم.

ads
ads