الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية يوضح خطوات تحقيق السعادة وفوائد العناق

السبت 20/مارس/2021 - 11:51 ص
هير نيوز


لاشك أن السعادة لها خطوات لتحقيقها، وعندما يدرك الإنسان تلك الخطوات فإنه يحقق السعادة لنفسه بسهولة، خاصة أن السلوكيات المعبرة عن السعادة مثل العناق وغيره، له فوائد عظيمة على مزاج الإنسان.

وفي هذا السياق، أكد عماد طلعت، استشاري العلاقات الأسرية، أن الغدة المسئولة عن هرمون السعادة في جسم الإنسان تفرز هذا الهرمون، عندما نتناول بعض الأطعمة مثل الشكولاته أو أكلة مرتبطة في ذهن الإنسان بالسعادة.

هرمونات السعادة

ولفت إلى أن هناك مجموعة من الهرمونات تخرج من الجسد وتحدث السعادة للإنسان، وتنشط عندما نأكل تحديدًا بعض المواد التي تحتوي على الكوكايين مثل الشوكولاته الممزوجة بالقهوة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على قناة «الأولى»، الذي يقدمه الإعلاميان محمد شاذلي، وهدير أبو زيد، أنه يجب على كل شخص وضع أهداف قصيرة الأجل ومحددة لإنجازها حتى يشعر بالسعادة، لأن وضع أهداف كبيرة وتشعر الإنسان بالاحباط لطول مسافة مشوار الرحلة.

فوائد العناق

وتابع، أن هناك هرمون يسمى هرمون العناق يفرز من المخ، عندما نعانق أشخاص نحبهم مثل الابن أو الأخ، أو الزوج أو الزوجة، لأن الإنسان لمة يكون لديه مشاكل وضغوط الحياة يشعر بالراحة مع العناق وخاصة وإذا كان الشخص يحبه.

السعادة مرتبطة بالجانب الروحاني

وأوضح أن السعادة ليست في المال فقط وإنما في الصحة والنجاح الوظيفي، وتكوين الأسرة وغيرها من الأمور، هناك بعض الأشخاص تفتقد السعادة، وهي عندها كل شيء، لأن السعادة مرتبطة بالجزء الروحاني وعلاقة الإنسان بربنا، وعلاقة الإنسان بالأسرة، وعلاقة الإنسان بذاته وتقبله لنفسه وركن الاجتماعي والمادي.

اقرأ أيضا
تزيد هرمون السعادة.. تعرفي على فوائد التعرض للشمس (فيديو)

والسعادة هي أهم ما يبحث عنه الإنسان فى حياته فكل ما يقوم به الإنسان هو البحث عن الأشياء والأمور التى تغمره بذلك الإحساس المنعش الجميل وهو السعادة التى تجعل روحه صافية وتضفى الحيوية على يومه وحياته.

السعادة لغز

كما يعتبر البعض السعادة لغزا لمعرفة الأمور والأشياء المحببة والتي تعمل على إحساس المرء بذلك الشعور الذى يسمى بالسعادة.

أما تعريف السعادة فى حد ذاته يختلف من شخص لآخر، حيث يرتبط بعوامل واسباب عديدة كما ان للسعادة أنواع عديدة.

ads