الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ينفع تتجوزي من جني؟».. داعية إسلامي يجيب (فيديو)

الجمعة 19/مارس/2021 - 09:57 م
هير نيوز

رد الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، على سؤال متصلة حول هل يمكن زواج الجن من الأنس، لأنها حلمت بأن شخص يعاشرها، وأحد المشايخ قالها الجن تزوجك، قائلا:« قضية حقيقة زواج الأنس من الجن، يحتاج إلى طريقين الأول شرعي والثاني عقلي، أما الأول الله عز وجل يقول: «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً».

الشرع ينفي زواج إنس من الجن
وأضاف خلال برنامج «إني قريب»، على قناة «النهار»، أن معنى من أنفسكم تعني من جنسكم، من أصل الخلقة التي مثلنا، وقال الله تعالى:« لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ»، ومعنى من أنفسكم تعني من البشر، من يقول إنه متزوج من جن نقول له كذاب، ومن تقول إنها متزوجة من جني نقول لها لا يجوز، وهذا دليل من جه الشرع والقرآن.

حكم العقل في زواج الإنس بالجن
وتابع من جه العقل نحن بشر مخلوقين من الطين، ولكن الجن مخلوق من النار، لذلك النار لو اقتربت من الطين تحرقها ولا يجوز لنار أن تلتصق بأجسمنا، وكيف يمارسون حياتهم الحياتية وهذا مستحيل وهذه الأشياء أحلام وليست حقيقة.

اقرأ أيضًا.. شريهان أبو كيلة لـ «هير نيوز»: «وادي الجن» بوابة العودة مرة أخرى للتمثيل

الجن جزء من التراث الإسلامى
الجن جزء من التراث الإسلامى لا يمكن إنكاره، حتى أن البعض يذهبون إلى أن المنكرين لوجوده منكرين لأصول فى الدين، وآخرون يرون أن الجن أصحاب سطوة وسلطة على الإنسان وأنه يقع بينهما الكثير ومن ذلك الزواج.. فكيف يرى التراث الإسلامى ذلك؟

يختلف المسلمون في التراث في هذا الأمر، فيذهب كتاب "آكام المرجان فى أحكام الجان" للمحدث الشبلى الحنفى المتوفى سنة 769هـ إلى أن الجمهور أثبتوا إمكان التزاوج بين الإنس والجن مستدلين بقول الله تعالى لإبليس فى سورة الإسراء (وشاركهم فى الأموال والأولاد) وما ذكره ابن جرير فى "تهذيب الآثار" أن النبى، صلى الله عليه وسلم، قال "إذا جامع الرجل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان إلى إحليله فيجامع معه".

ads