الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزن والبيبسى وبياكل بصوت عالى».. أبرز أسباب قضايا الخلع خلال أسبوع

الجمعة 19/مارس/2021 - 05:08 م
هير نيوز

تحوى محاكم الاسرة العديد من قضايا الخلع، ولكن من بين هذة القضايا ما يستحق ان تنتهى الحياة الزوجية بسببة ومنه ايضا ما له طابع درامى لا يلتفت اليه القاضى.

«هير نيوز» يرصد ابرز 3 قضايا خلع لاسباب مختلفة خلال السطور الاتية
«بيعمل صوت وهو بياكل»
رفعت زوجة دعوى خلع على زوجها بسبب: "بيعمل صوت وهو بياكل"، هذا ما ذكرتة الزوجة فى دعواها خيث قالت بيعمل صوت وهو بياكل "بهذه الكلمات بدأت نجوى. س 33 عامًا حديثها أمام محكمة الأسرة طالبة خلع زوجها وانهاء الحياة الزوجية معللة حديثها بأنها طالبتة أكثر من مرة بعدم الاكل بهذة الطريقة فرفض.

أسباب دعوى الخلع
وقالت الزوجة فى دعواها دائما وابدا ما اتعرض لاحراج وخاصة من اطفال صغار عندما يكون لدينا ضيوزف فى المنزل وزوجى "بيعمل صوت وهو بياكل " أكثر من مرة قلت له ان يغلق فمه اثناء الطعام ولكنه فى كل مرة يقول لى اخر مرة واكثر حاجة بتعصبنى وبتضايقنى انه بيكون فاتح فمه وهو بياكل وبيعمل صوت فى مضغ الطعام مؤكدة انها تعبت كثيرا فى النصح له دون فائدة فماذا تفعل.

اقرأ أيضًا.. نهلة في دعوى خلع: بيحب الكلاب أكثر من أولاده
https:www.her-news.com16448

رفعت عليه دعوى خلع بسبب صوت أكله
واستكملت الزوجة حديثها: "ذات يوم واثناء زيارة اهلها لها تم احضار الطعام واجتمعت العائلة، وتسائل طفل صغير يتسائل عن سبب الاصوات التى تصدر من الزوج فاحرجت الزوجة، ولم تعرف الرد على الطفل فغضبت كثيرا، وعندما خرج الضيوف قامت بالتشاجر مع زوجها لأنه تسبب فى احراجها دائما، وتطور الشجار بينهم فقام بتعنيفها فتركت المنزل وذهبت الى منزل اسرتها، قائلة: "مش راجعة البيت ده تانى"، ليرد الزوج: "مع الف سلامة " فأخبرت والدها وقررت ان تتوجة الى رفع دعوى خلع امام محكمة الاسرة لتاخذ حقوقها.

اما فى هذة الدعوى فقد تقدمت الزوجة بدعوى خلع بسبب ان زوجها اشترى لها كولا بدل البيبسى حيث قالت الزوجة فى الدعوى «قلتله عايزة بيبسى جابلى كوكاكولا.. فرفضت فضربنى بيها».. بهذه استهلت «حبيبة.م» 27 عاما، حديثها لـ«محكمة الأسرة»، وقالت إن زوجها عصبي جدَا، واعتاد التعدي عليها بالضرب.

-زواج تقليدي
واستكملت الزوجة حديثها: تزوجته زواج تقليدي، وكثيرًا ما كان يتقدم لي وأرفضه، لكن أخى كان يريد أن يتمم الزواج بصديقه حتى أرغمنى فتزوجته، ولكن لا أعلم أنه يتعامل بهذه الطريقة فعندما كان يأتي لزيارتها أيام الخطوبة كان يتعامل جيدا وكان يظهر عليه من الخلق أحسنها، وعندما تزوجنا وبدأ طريقته تتغير ظننت إنها ضغوطات الحياة، ولم اتحدث من اجل استمرار الحياة الزوجية ولكن أن تصل إلى الضرب والاعتداء فلن أسمح بها.
-يوم الواقعة المؤسفة
وعن يوم الواقعة، طلبت الزوجة من زوجها وهو عائد من عمله أن يحضر لها البيبسى من الماركت، فلم يجد الزوج البيبسي، فأحضر الكوكاكولا، فرفضت شربها، فقال لها: «أهو كله أسود ذى اللى أنا عايشه»، فغضبت ونشبت بيننا مشاجرة فقام بضربها فتركت المنزل وطلبت الطلاق.
أما فى هذة الدعوى فقد طلبت الزوجة الخلع بسبب ان زوجها زنان حيث قالت فى دعواها «زنان زي العيال الصغيرة.. وأنا أعصابي تعبت مش عارفة أرضية».. بهذه الكلمات استهلت «مريم.ع» 28 سنة، حديثها في دعوى خلع تقدمت بها ضد زوجها.

قالت إن زوجها عقله صغير ودائما ما يسعى لجلب المشاكل بسبب أشياء تافهة بعضها بسبب الغيرة والأخرى بسبب أن عقله الصغير الذى يحتاج إلى معاملة أطفال ودائما ما يغضب من أقل الأشياء فضلًا على إنه محير جدًا فى كل شىء حتى أن أعصابى تعبت ولا أطيق الحياة.

واستكملت: زوجى طلباته كثيرة جدا ودايما بحاول أعمل كل اللى يرضيه وفى النهاية كأنى معملتش أي حاجة من أجله مبقتش عارفع أعمل إيه ولا أتعامل معاه".

وأردفت: ذات يوم طلب منى احضار الفطار فما ان تاخرت قليلًا بعدها رفض أن يتناول وجبة الفطار ثم طلب مشروب عصير الفراولة فهو يحبه جدا ولما احضرتة له قال لى وهو غاصبًا " العصير وحش ليه ولا ناقص سكر مبقتيش تعرفى تعملى حاجة كويسه خالص".

فتناقشت معه عن سبب ما يفعله معى ولما يرفض كل ما اقدمه له حتى انى فقدت الثقه في نفسي ولم أجد حلا لهذه العيشة إلا أن ذهبت الى محكمة الأسرة عقب رفضة الطلاق.

ads
ads