السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة مشيدة بقانون «المواريث»: أعاد للمرأة حقوقها

الخميس 18/مارس/2021 - 04:56 م
مرفت الكسان
مرفت الكسان

قالت ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش عصرها ذهبيًا، وهناك توجيهات مستمرة لتمكينها لتولي مناصب قيادية في الدولة.

- التوجيهات الأخيرة لوزير العدل
وأكدت "الكسان" لـ«هير نيوز»، أن التوجيهات الأخيرة لوزير العدل من جانب القيادة السياسية بشأن تمكين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة دلاله كبيرة على أهمية المرأة في المجتمع من جانب واهتمام الرئيس السيسي بفكرة المساواة بين الرجل والمرأة.

وقالت عضو مجلس النواب، إن التعديلات الدستورية منحت المرأة التواجد داخل قبة البرلمان بنسبة 25%، بالإضافة إلى نسبتها في الشيوخ واحتلالها مناصب أخرى مثل محافظ ونائب ومحافظ ووزير.

-تشريعات داعمة للمرأة
وأكدت أيضًا أن هناك تشريعات عديدة خرجت إلى النور تدعم المرأة وتضمن حقوقها مثل قانون المواريث الذي كفل حق المرأة بعد أن كان يتم التهكم عليه.

يذكر أن اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الأربعاء، شهد احتفالا بالوزيرات المصريات، بمناسبة يوم المرأة المصرية الذي تحتفل به مصر في 16 مارس من كل عام.

-احتفال رئيس الوزراء بالوزيرات
وعبّر رئيس الوزراء عن تهنئته لزميلاته من الوزيرات، بهذه المناسبة، موجها لهن ولكل امرأة مصرية تحية إعزاز وتقدير، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية كان لها دوما منذ قدم التاريخ إسهامات واضحة في مسيرة هذا الوطن.



كما وجه رئيس مجلس الوزراء، التهنئة والتحية والتقدير لسيدات مصر، التي أثبتت على مدار العصور دورها العظيم، وهو ما أكدته الفترة الأخيرة في دورها لمساندة الدولة، مجددا التحية والتقدير للوزيرات المصريات، وكل امرأة مصرية تؤدي دورها في مسيرة التنمية والبناء، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ads
ads