الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسمين فؤاد: مشروعات البيئة في المحافظات تهدف لخلق فرص عمل

الأربعاء 17/مارس/2021 - 07:41 م
هير نيوز

عبرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن سعادتها باحتفال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم بالوزيرات المصريات، بمناسبة يوم المرأة المصرية الذي تحتفل به مصر في 16 مارس من كل عام، موضحة أنها كانت لفتة جميلة جدًا.

- تمكين المرأة
وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية "الحياة"، أن مشروعات وزارة البيئة بالتعاون مع الأمم المتحدة، فى المحافظات الحدودية يهدف إلى تمكين المرأة من خلال توفير فرص عمل مختلفة للمرأة، لافتة إلى أنه تم توفير فرص عمل للسيدات في المناطق النائية للعمل فى الموارد الطبيعية وتوفير منافذ لهم لبيع منتجاتهم.

- فرص عمل
وأشارت إلى أن هناك أكثر من قطاع لتوفير فرص عمل للفتيات بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير قروض للجنسين، مؤكدة أن الجمهورية الجديدة سيراها المواطن المصري نهاية العام بداية من العاصمة الإدارية هي جمهورية تحافظ الموارد الطبيعية فهي استدامة لاستخدام الموارد.

- الجمهورية الجديدة
وأوضحت أن الجمهورية الجديدة جديدة فى كل شيء سواء في المباني وفي الفكر، لافتة إلى أن هناك فكر جديد بهدف التصالح مع الطبيعة.

وشهد اجتماع مجلس الوزراء، صباح اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، احتفالات بالوزيرات المصريات، بمناسبة يوم المرأة المصرية الذي تحتفل به مصر في 16 مارس من كل عام.



وعبّر رئيس الوزراء عن تهنئته لزميلاته من الوزيرات، بهذه المناسبة، موجها لهن ولكل امرأة مصرية تحية إعزاز وتقدير، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية كان لها دوما منذ قدم التاريخ إسهامات واضحة في مسيرة هذا الوطن.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، التهنئة والتحية والتقدير لسيدات مصر، التي أثبتت على مدار العصور دورها العظيم، وهو ما أكدته الفترة الأخيرة في دورها لمساندة الدولة، مجددا التحية والتقدير للوزيرات المصريات، وكل امرأة مصرية تؤدي دورها في مسيرة التنمية والبناء، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ads
ads