السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بنتك بتحب زميلها».. اتبعي 3 تعليمات من خبيرة العلاقات الأسرية

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 07:52 م
هير نيوز

مع تقدم عمر الفتيات وبلوغهن سن المراهقة، تصبح الأمهات في قلق خاصة وإن وقعت ابنتها في حب زميلها، وهذا الأمر وارد كثيرًا وأصبح حدوثه أمرًا بديهيًا، فكثير من الأمهات لا تعلمن عن بناتهن شيئًا، وغيرهن تمكن من الاقتراب من بناتهن ما تجعلهن تكشف جميع الخبايا خلال اليوم الدراسي.

تساؤلات عديدة تتبادر إلى أذهان الأمهات، كيف أتعامل مع ابنتي وهي في سن المراهقة؟، وكيف اتمكن من السيطرة عليها دون إعطاء الأوامر؟، خاصة وأن المعروف عن سن المراهقة عدم تقبله الأوامر.

-تعامل الأمهات مع بناتهن
وفي حال معرفة الأم بأن الفتاة على علاقة بأحد زملائها وتربطهما علاقة حب، فعليها التعامل مع الأمر بشكل طبيعي لأنه منطقي وغير مفاجئ.




وفي سياق ما سبق، قالت شيماء إسماعيل، خبيرة العلاقات الأسرية: إذا كانت هناك أي رسالة تحتاج الفتيات إلى سماعها من أمهاتهن، فيمكن التركيز على عدد من النقاط.

-الحصول على الاحترام
وكانت أولى هذه الرسائل المقدمة «لا يمكنك الحصول على الاحترام إلا إذا أعطيته أولًا»، وهذا لا ينطبق فقط على الأشخاص المهمين ولكن أيضًا على الأصدقاء والعائلة، ويجب أن تنصحي الفتاة بأن تكون نموذجًا للاحترام الذي تسعى إليه في شريكها.

-استنزاف النفس
وأيضا "لا تستنزفي نفسك في علاقة"، الوقوع في الحب يمكن أن يتسبب في بذل المرأة كل طاقتها بدون طائل، وذكّر ابنتك دوما بالحفاظ على اهتماماتها وأصدقائها ووقتها بمفردها، إنها بحاجة إليهم جميعًا لتعيش حياة سعيدة وتستمر في الشعور بالرضا سواء استمرت العلاقة مع شريكها أم لا، لأن العلاقة العاطفية مع أهميتها فهي جزء من حياة الفتاة وليست كل اهتمامها.

ads
ads