السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يوم المرأة المصرية.. 7 أمور تدربي عليها للتوفيق بين طموحاتك وواجباتك

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:14 ص
هير نيوز

فى يوم المرأة المصرية، تحلم السيدات بأن تكون امرأة مستقلة، وتسعى لتحقيق هذا الحُلم كل سيدة واعية بعيدًا عن قهر بعض الرجال، ولا تعني الاستقلالية أبدًا الإستغناء عن الآخر بل رفض الاتكالية والاعتماد على الآخرين ليكون لها دور حقيقي في صناعة مستقبلها.

ولكي تكوني امرأة مستقلة يجب أن تكتسبي مهارات عديدة وتبذلين جهدًا للتوفيق بين طموحاتك وواجباتك داخل أسرتك وأبنائك وزوجك، وهو ما أكده الدكتور محمد نجيب أستاذ علم النفس بجامعة حلوان.

اقرأ أيضًا..


مهمة صعبة والذكاء ينتصر
ولتحقيق التوازن بين طموح المرأة وواجباتها العديدة، التي تم توارثها من تقاليد وعادات راسخة في الأذهان، أوضح "نجيب" أن المرأة تواجه الكثير من الجهد في طريقها لتحقيق طموحها مع الحفاظ على حقوق من حولها من زوج وأبناء وهي مهمة صعبة تخوضها المرأة في رحلتها التي يجب الحذر فيها من الندية والمناطحة الغير مبررة مع الزوج.

لا تلجئى إلى الندية

وحذَّر أستاذ علم النفس من الجدال ومناطحة الزوج، فأكد أنها صفة مرفوضة وتتسبب في هدم الزوج وتشويه صورته، مشيرًا إلى أن المرأة الندية هى إنسانة معقدة، قد يكون القهر في الصغر من أبرز أسبابها.

وأضاف أن هناك أيضًا زوج مُعقد، قد يقف عائقًا أمام نجاحات زوجته، وأكد أنه من الواجب على كل أم بلورة شخصية ابنها الذي هو زوج وأب المستقبل، ولكن هناك من يبث دورًا سلبيًا في تربية أبنائها، وهو الأمر الذي رفضه الدكتور نجيب واعتبر أن قهر الزوج لزوجته سببه انعدام ثقته في ذاته وخلل في شخصيته.

اقرأ أيضًا..

المرأة الذكية ومهارات لازمة
وحدد "نجيب" بعض الأسى على المرأة التحلي بها لتنجح في تحقيق ذاتها وطموحها من دون الإهدار في حق أسرتها من زوج وأبناء، وهي:
1- تنظيم الوقت، عليها الاهتمام بواجباتها كأم وزوجة في وقتهم، وإعطاء عملها وقته المتاح.
2- شئون الزوج، على كل امرأة الاهتمام بشؤون زوجها حتى ولو كانت بسيطة.
3- الحوار، الاهتمام الدائم بفتح حوار مشترك مع الزوج.
4- اتخاذ القرار، عليك استشارة زوج في كل القرارات قبل اتخاذها.
5- المظهر، عليكِ الاعتناء بمظهرك داخل المنزل كما تهتمين به خارجه.
6- مزايا الزوج، عليكِ دائمًا إبراز مزايا زوجك أمام من حولك.
7- الندية، لا تكوني ندية مع زوجك أمام الآخرين واحرصي أن يكون النقاش في المنزل بمفردكما.

ads
ads