الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة عيد الأم 2021.. فاتن حمامة الاستثنائية في امبراطورية ميم

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 03:31 م
فاتن حمامة
فاتن حمامة

يعيش المصريون اجواء إحتفالية بـ مناسبة عيد الأم 2021 الذي يحل في الحادي والعشرين من مارس في كل عام، حيث بدأت الاحتفالات مبكرًا عيد الأم 2021.

وخلال عقود من الزمان، قدمت السينما المصرية أفلامًا عديدة جسّدت معاناة وتضحيات الأم المصرية، وأحلامها وتطلعاتها نحو مستقبل أفضل لأبنائها، سواء كانت امرأة معيلة أو تساعد زوجها على أعباء الحياة اليومية.

مناسبة عيد الأم 2021

و بـ مناسبة عيد الأم 2021 نرصد لكم فيلم «امبراطورية ميم»، الذي يعد واحدًا من أهم الأفلام المصرية، والذي قدمت بطلته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة تضحيات المرأة المعيلة، وأبرزت معاناتها في تربية أبنائها، خاصة في ظل تطور وتغيير الثقافات بين الأم والأبناء.

وجمع فيلم «امبراطورية ميم» بين 4 من العمالقة، هم: الفنانة فاتن حمامة التي أبدعت في السينما وأصبحت إحدى أساطيرها التي ستبقى أفلامها خالدة، وإحسان عبد القدوس، أحد أهم أدباء القرن العشرين، والذي كتب قصة الفيلم، والأديب العالمي نجيب محفوظ، الحائز على جائزة نوبل في الآداب عام 1988 وهو كاتب سيناريو «امبراطورية ميم»، إضافة إلى المخرج حسين كمال، وهو واحد من علامات السينما المصرية ومن أعظم مخرجيها، حيث صنفت أفلام له ضمن الأفضل في تاريخ السينما العربية.



شخصية استثنائية

وجسّدت فاتن حمامة في فيلم «امبراطورية ميم» شخصية استثنائية، وهي «منى» التي تعمل بالتربية، وتعاني في تربية أبنائها الستة خاصة مع وصولهم إلى سن المراهقة، ثم تلتقي أحمد مظهر وتصارع مشاعر حبه لها من أجل أبنائها.

وفيلم «امبراطورية ميم» من بطولة: فاتن حمامة، أحمد مظهر، سيف أبو النجا، هشام سليم، ليلى حمادة، حياة قنديل، أسامة أبو الفتوح، أحمد نجيب، دولت أبيض، علي جوهر، فتحية شاهين، وهانم محمد، ومن قصة إحسان عبدالقدوس، وسيناريو نجيب محفوظ، وإخراج حسين كمال، وعرض في العام 1972، ولا يزال من الأفلام الكلاسيكية في السينما المصرية.

ads
ads