السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد دعمها معيدًا في دار أيتام.. وزيرة التضامن: أتشرف أن أكون «أم» لعبد الله

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:44 م
هير نيوز

وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، التهنئة لعبد الله شكري، والذي كان نزيًلا بإحدى دور رعاية الأيتام، وذلك بعد تعيينه معيدا بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق، مشيرةً إلى أن مصر بها الكثير من الموهوبين والمبدعين، لكن فقط يحتاجون الدعم.

ووجهت "نيفين" رسالة إلى جميع القائمين على دور الرعاية في مصر برعاية نزلائهم من الأيتام أفضل رعاية؛ لأنهم بعد تلقيهم الدعم سنجدهم رواد في جميع المجالات، ويجب انتهاء الوصمة التي يضعها البعض على الأطفال الأيتام بأنهم ليسوا كغيرهم، وهذا عارٍ تمامًا من الصحة.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي «سأقدم الدعم الكافي لعبد الله لاستكمال دراساته العليا؛ لأن الحقيقة هو نموذج إيجابي لزملائه في دور الرعاية، يجب الاقتداء به، وبتشرف أني أكون أم لعبد الله شكري.»

ووجهت وزيرة التضامن - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء - الشكر لمحافظ الشرقية على إهدائه شقة لعبد الله، ووعدت جميع أطفال الجمهورية بالدعم اللازم لهم حتى يكملوا دراستهم، معقبةً "كل فرد في دور رعاية عليه الاقتداء بـعبد الله ورعاية الأطفال رعاية جيدة".

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن الدولة لا تكل ولا تمل من الاهتمام بدار الأيتام؛ لأنه لا فرق بين شخص عادي أو يتيم، فالجميع أبناء الدولة، معقبة "بنعترف اننا كمجتمع قصرنا في حق الأيتام قبل ذلك ولكن لن يحدث هذا التقصير مرة أخرى لأن هؤلاء هم ولادنا والأب لا يتعب من دعم أبنائه وتعليمهم ورعاية صحتهم".

واختتمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خصصنا دعم 2000 جنية لعبد الله لإعانته على الحياة واستكمال دراسته حتى يحصل على الدكتوراة ويصبح نموذجًا يحتذى بين الطلاب والشباب، منوهة إلى ضرورة العمل والتكاتف من أجل رفعة الدولة والنهوض بها في كل المجالات.

ads