الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فرح بين ربات البيوت بالجيزة بعد فتح معارض الكتاب والمهرجانات

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 04:42 م
هير نيوز

ساد شعور بالفرح بين ربات البيوت بالجيزة، بعد أن وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة.

معارض الكتاب والعروض المسرحية

وأشارت رضوى صادق محمد ربة منزل، أن توقف إقامة معارض الكتاب والعروض المسرحية والمهرجانات أصابها بحالة من اليأس والكآبة، لأنها مكثت في البيت بدون خروج، وبدون أي تغيير في حياتها، لعدم وجود نشاط أخر لها، حيث أنها لا تعمل.

وأضافت "مها" أن الأمر لم يقتصر على حالة الكآبة فقط، بل تسبب في زيادة في وزنها لعدم الخروج من المنزل، وأصبحت تتحرك بصعوبة، لافتة أنه قبل ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) وخروجها باستمرار لحضورها العروض المسرحية وزيارة معرض الكتاب، كانت تتمتع برشاقة غير عادية.

توقف المعارض يصيب الناس بالكآبة

وأكدت "مها" أن توقف إقامة معارض الكتاب والعروض المسرحية الهادفة، أصابها بحالة من محدودية التفكير وعدم القدرة على الإبداع والتفكير المتوازن، وهو ما لاحظه زوجها عليها، ونصحها بمحاولة الإطلاع والقراءة من "الإنترنت".

والتقت فاطمة طه أطراف الحديث، قائلة، زوجي لا يوافق على خروجي بسهولة ويخشى علىّ من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما عرفنا من وسائل الإعلام، وان نسبة الحضور بمعارض الكتاب والمسارح 50% من الطاقة الاستيعابية، سيغير وجهة نظره ويوافق على خروجي لهذه الأماكن.

فاطمة تعشق الكتب الورقية

وأضافت "فاطمة" أنا أعشق قراءة الكتب الورقية، وأعيش داخل أحداث الكتاب، وينقلني من مكان لأخر، وأنا بين صفحاته، وبمجرد أن عرفت موافقة رئيس الوزراء شعرت بنوع من السعادة والفرح الكبيرين، وأجهز نفسي وبيتي للخروج، بمجرد الإعلان عن مواعيد إقامة معارض الكتاب أو العروض المسرحية.

من جانبها، وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، جميع قطاعات الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات بالتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، مؤكدةً على إرادة الدولة في عودة الحياة إلى طبيعتها، مما يبرز قيمة القوة الناعمة كأحد المحاور الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

ويشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية.

ads
ads